الاخبار

طريقة وشروط التسجيل في برنامج حافز على طاقات 1441

حافز | موسوعة الشرق الأوسط

سنوضح طريقة وشروط التسجيل في برنامج حافز على طاقات 1441، وهو برنامج يهدف إلى دعم الباحثين عن عمل وتوفير فرص العمل المناسبة لهم. ويمكن للرجال والنساء البالغين من 20 إلى 35 عامًا في المملكة العربية السعودية التسجيل في البرنامج.

حيث يقدم برنامج حافز منظومة دعم كاملة للباحثين عن عمل من خلال العمل على تأهيل المستفيدين بتدريبهم التدريب الأمثل للعمل في سوق العمل السعودي، بالإضافة إلى حصولهم على دعم مالي كل شهر لمساعدتهم في البحث عن عمل مناسب في ظل التحديات التي تواجه الشباب هذه الأيام، وفيما يلي نعرض شروط التسجيل في برنامج حافز وكذلك خطوات التسجيل في البرنامج وكيفية تجديد البيانات فيه.

طريقة وشروط التسجيل في برنامج حافز على طاقات 1441

يجب على المشترك توفر العديد من المواصفات والشروط للتسجيل في بوابة طاقات والاستفادة من دعم برنامج حافز، ومن بين هذه الشروط أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا أو من أم سعودية، وأن يتراوح عمره بين عشرين وخمسة وثلاثين عامًا، وأن يكون لديه القدرة الجسدية والعقلية للعمل. كما يشترط أن لا يكون لديه وظيفة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

من بين شروط الحصول على الدعم، يجب أن يكون المتقدم مقيماً في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن عشرة أشهر، وأنه لا يستحق المعاش التقاعدي، وأن لا يكون لديه دخل مالي ثابت يعادل المبلغ الذي سيحصل عليه من برنامج حافز، وأنه لا يشغل أي نشاط تجاري. كما أن البرنامج لا يقبل المتدربين أو الطلاب في أي مرحلة من التعليم.

يتطلب البرنامج من المتقدم ألا يحصل على ترخيص لأي نشاط زراعي أو خدمي أو تجاري أو صناعي، كما يتطلب ألا يكون المتقدم أو المتقدمة قد استفادوا من حافز سابقًا خلال تقديم الطلب، وأن يلتزم المستفيد بالالتزام لمدة تصل إلى شهرين على الأقل وثلاثة أشهر كحد أقصى، وأن يتعهد بالالتزام بجميع الشروط التي حددها صندوق تنمية الموارد البشرية خلال الفترة التي يستفيد فيها المستفيد من حافز البحث عن عمل.

خطوات التسجيل في برنامج حافز

يمكن الانضمام إلى برنامج حافز للباحثين عن عمل باتباع عدة خطوات إلكترونية سهلة، تبدأ بالدخول إلى الموقع الإلكتروني طاقات، ثم اختيار خانة “دخول كباحث عمل”، وبعد ذلك يُطَلب من المستفيد تعبئة بعض البيانات الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال. بعدها، يقوم البرنامج بطلب إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور للحساب الخاص بالمستفيد على برنامج حافز، ويتم التأكد من البيانات التي تم تقديمها بعد ذلك، وبهذا يتم تسجيل المستفيد في البرنامج.

خطوات تحديث البيانات في برنامج حافز

إذا كان لديك أي معلومات جديدة وتريد إدخالها إلى حساب برنامج حافز على موقع الإنترنت، فيمكن اتباع عدد من الخطوات البسيطة، حيث يتم الدخول إلى موقع برنامج حافز عن طريق الدخول إلى رابط بوابة طاقات، ثم تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

عند الدخول إلى حسابك، ستظهر جميع البيانات التي قمت بتسجيلها من قبل، قم بتحديث المعلومة التي تريد تحديثها ثم اضغط على تأكيد الحفظ، وبذلك ستكون قد حدثت المعلومات على حسابك في موقع برنامج حافز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى