الانترنت والاتصالاتالبريد الإلكتروني

طريقة عمل ايميل ياهو بدون رقم هاتف

yahoo dc9 | موسوعة الشرق الأوسط

يشرح هذا المقال طريقة إنشاء حساب بريد إلكتروني ياهو بدون الحاجة إلى رقم هاتف، وفي هذا العصر يُعتبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية البديل الأساسي للتواصل الرسمي، حيث أصبحت الطرق التقليدية الأخرى شبه معدومة. وهناك العديد من المواقع التي تتيح للمستخدمين إنشاء حسابات البريد الإلكتروني، ومن أشهرها الموقع الإلكتروني لـ ياهو. وسوف يوفر هذا المقال المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع .

مزايا عمل بريد إلكتروني :

من بين فوائد الحصول على عنوان بريد إلكتروني هو تمكينك من التواصل السهل والسريع مع عدة أشخاص في نفس الوقت، حيث يمكنك إرسال عدد غير محدود من الرسائل دون أي تكلفة وفي ثوانٍ معدودة. كما يمكنك مراسلة أي شخص في أي مكان في العالم دون أي معوقات. وبالطبع، من بين الميزات الأخرى لإنشاء بريد إلكتروني هو إمكانية إرفاق ملفات متنوعة مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات في نفس الرسالة وإرسالها إلى شخص واحد أو مجموعة مختلفة في نفس الوقت. ومن بين الفوائد الرئيسية لرسائل البريد الإلكتروني مقارنة بأنواع الاتصال الأخرى هو إمكانية أرشفة الرسائل وسهولة العودة إليها في أي وقت ومراجعة محتواها لفترات طويلة من الزمن.

كيفية انشاء حساب ياهو في عام 2019

لإنشاء حساب إيميل ياهو جديد، يجب الدخول أولاً إلى رابط التسجيل التالي: http://login.yahoo.com/account/create

وبعدها عليك إتباع الخطوات التالية وستحصل على إيميل ياهو جديد بسهولة:

  • إدخال اسمك فى المكان المخصص له.
  • يمكنك استخدام اسم غير مستخدم سابقًا كاسم مستخدم لبريدك الإلكتروني.
  • يتم اختيار كلمة مرور سرية، ويجب أن تكون صعبة التكوين وسهلة التذكر في نفس الوقت بالنسبة للشخص.
  • أدخل رقم هاتفك المحمول لاستعادة كلمة المرور إذا نسيتها.
  • آخر خطوة غير إلزامية هي اختيار الجنس والعمر.
  • يتم النقر على زر `متابعة` بعد قراءة تعليمات ياهو الخاصة بالخصوصية.
  • سيتم التأكد من صحة رقم هاتفك من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على كود رقمي.
  • يتم إدخال الرمز في المكان المخصص له، وبذلك يتم تفعيل حسابك وتأكيده.

بعد اتمام هذه الخطوات، ستمتلك حساب بريد إلكتروني جديد من ياهو، وبإمكانك الدخول والعمل عليه في أي وقت.

كيف أعمل إيميل ياهو علي الموبايل

تختلف طريقة إنشاء حساب بريد Yahoo الجديد عبر الهاتف المحمول بشكل بسيط عن طريقة إنشائه عبر الكمبيوتر أو اللاب توب، حيث يتم الدخول إلى موقع WWW.yahoo.com واختيار إنشاء حساب بريد جديد، وستظهر لك نفس الحقول التي يجب ملؤها بنفس الطريقة، ولكن عند إدخال رقم الهاتف الخاص بك، سيتم تفعيل الحساب بشكل تلقائي وستتلقى رمز التحقق الذي يتم إدخاله، وعندها ستحصل على حساب Yahoo جديد ومؤمن عبر هاتفك في دقائق معدودة.

طريقة عمل ايميل ياهو بدون رقم هاتف :

يوجد بعض الأشخاص الذين لا يرغبون في تسجيل أرقام هواتفهم لأسباب مختلفة ويربطون حساباتهم بالبريد الإلكتروني، فإذا كنت لا تملك رقم هاتف أو ترفض إدخال رقم هاتفك في البريد الإلكتروني ، فيمكنك إنشاء حساب بريد إلكتروني في Yahoo بسهولة ودون الحاجة لرقم هاتف، تتم نفس الخطوات السابقة ولكن بدلاً من إدخال رقم الهاتف يمكنك إثبات أنك إنسان حقيقي عن طريق إدخال رمز تأكيدي يتم تزويدك به ويتم عرضه في مربع صغير يحتوي على إحدى الرموز الصورية أو يمكن إرساله عبر رسالة صوتية، وعند إدخال الرمز في المربع يتم تفعيل الحساب دون الحاجة لرقم الهاتف. ومع ذلك، يفضل دائمًا استخدام رقم هاتف لتمكين استرداد حسابك بسهولة في حال تم اختراقه أو نسيان كلمة المرور.

كيف تؤمن إيميل ياهو من السرقة

يرتكب المستخدمون لحساب ياهو الإلكتروني أخطاء شائعة، حيث يُطلب دائمًا منهم حفظ كلمة المرور عند فتح البريد الإلكتروني من أي نافذة “كروم” على جهاز جديد، وعادة ما يقومون بالضغط على “موافق” دون التركيز على خطورة حفظ كلمة المرور على جهاز غير شخصي. هناك برامج اختراق يستخدمها القراصنة، ولكن يمكن تفادي خطرها بتعزيز كلمة المرور الخاصة بك واستخدام أرقام ورموز معقدة وتجنب استخدام اسمك الأول أو أشياء معروفة عنك ككلمة مرور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ربط حساب البريد الإلكتروني الخاص بك في ياهو برقم هاتفك، حيث سيتم إرسال رسالة نصية لتأكيد هويتك عند محاولة الدخول، وبذلك يمكنك منع محاولات الاختراق.

كيفية استرداد حسابك حال ضياعه

يستخدم الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم موقع Yahoo ولديهم حسابات إلكترونية آمنة، ولكن بعضهم قد يتعرض لمحاولات اختراق ناجحة أو يفقد القدرة على الوصول إلى حساباتهم في Yahoo لأسباب مختلفة، مثل فقدان كلمة المرور. هناك عدة طرق لاستعادة حسابك، ومن المثير للاهتمام أن نفس الطرق التي يتم بها اختراق حسابك يمكن استخدامها لاسترداده في حالة فقدان كلمة المرور، ويمكن الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة عن طريق نافذة كروم والبحث عن حسابك. إذا تم تغيير كلمة المرور، فإن أشهر طريقة للاختراق هي استخدام برنامج “ووندرشير وينسويت” للبحث عن كلمة المرور، ويمكن العثور على هذا البرنامج عبر الإنترنت.

يعتبر بريد Yahoo أقدم وأشهر خدمة بريد إلكتروني حول العالم، وعلى الرغم من وجود العديد من المنافسين المتعددين حاليًا، فإنه لا يزال يحتفظ بنسبة أكبر من المستخدمين، وربما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو سهولة استخدامه ومرونته في اللغة والاستخدامات المختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى