التسوقالمنزل و الحديقة

طريقة تنظيف الشفاط الكهربائى

272378 Large 20141001120207 20 | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني الكثير من السيدات عند تنظيفهم للشفاط الكهربائي، حيث يتراكم فيه الزيوت والدهون الناتجة عن طهي الطعام، ويصعب تنظيفه بسبب صعوبة الوصول إليه. وللحفاظ على كفاءة الشفاط وعدم تعطله، ينصح بتنظيفه كل أسبوعين باستخدام المواد المناسبة التي تساعد على إزالة الدهون والأوساخ بكفاءة عالية. ويجب عدم إهمال تنظيف الشفاط لأن ذلك يؤدي إلى تراكم الأوساخ والدهون وتعطل الشفاط وتقليل كفاءته. ويعتبر الشفاط من الأمور الهامة في المطبخ لأنه يساعد على تصريف الروائح الناتجة عن الطبخ وإزالة الدهون والأوساخ الناتجة عن طهي الطعام. لذلك، ينصح بتنظيف الشفاط باستمرار للحفاظ على كفاءته وعمله بصورة جيدة.

أسهل طرق تنظيف الشفاط الكهربائي:

  • يتم فتح الشفاط لتنظيف المروحة الخاصة به، ويتم تنظيف المروحة بالصابون السائل جيداً، ويمكن استخدام الخل لتنظيف المروحة بفعالية، حيث يساعد الخل على إذابة الدهون بشكل سريع وفعال، ويزيل الأوساخ الملتصقة بها. يمكن تنظيف الشفاط بالخل عن طريق دعكه جيداً بالخل ثم شطفه بالماء. أو يمكن غمر الشفاط بالماء الساخن وإضافة كمية مناسبة من الخل لمدة خمس دقائق، ثم يمكن دعكه، وستلاحظ النتيجة بنفسك.
  • في حالة صعبة لإذابة الدهون والأوساخ الموجودة على الشفاط، يمكن استخدام زيت مستعمل وليفة سلكية أو ليفة اسفنجية. قم بتغميس الليفة في الزيت وافرك الشفاط بها، وستلاحظين سهولة وسرعة التخلص من الدهون والأوساخ دون بذل أي مجهود كبير
  • يمكن أيضًا إضافة مسحوق جف السائل إلى الماء الساخن، ثم نقع الشفاط في هذا الخليط لمدة تتراوح بين خمسة إلى عشر دقائق، ومن ثم يتم فرك الشفاط بشكل جيد للتخلص من الدهون والأوساخ، وستلاحظين إزالتها بسهولة كبيرة.
  • يتم تسخين الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم يتم إضافة البيكربونات عليه، ومن ثم يُصب هذا الخليط على الشفاط، ويتم فركه بشكل جيد باستخدام فرشاة إسفنجية، وستلاحظين النتيجة المذهلة والتي تتمثل في التخلص من الدهون والأوساخ بكل سهولة، وبالتالي تسهيل عملية تنظيف الشفاط.
  • يمكن أيضًا تنظيف الشفاط من الدهون المتراكمة عليه عن طريق نقعه في الماء الساخن المضاف إليه سائل غسيل الصحون، ثم تركه منقوعًا لمدة ربع ساعة تقريبًا، ومن ثم فركه بشكل جيد باستخدام الليفة الاسفنجية، وستلاحظين أن جميع الدهون والأوساخ المتراكمة عليه قد اختفت بسهولة شديدة.
  • يُمكن أيضًا تنظيف الشفاط باستخدام منظف الأفران، حيث يُرش كمية مناسبة من السائل على الشفاط بعد غسله، ولكن يجب فتح النوافذ للتخلص من رائحته. وينصح بارتداء الكمامة لعدم استنشاق رائحة المنظف، ويترك السائل على الشفاط لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق، ثم يتم فركه بواسطة الليفة الأسفنجية. وستلاحظ سرعة إزالة الدهون بدون مجهود كبير.
  • يمكن استخدام الخميرة لتنظيف الشفاط بكفاءة، حيث يتم إضافة كمية مناسبة من الخميرة إلى الماء المغلي، ثم يتم صب هذا الخليط على الشفاط وتركه لمدة من 5-10 دقائق، ثم يفرك الشفاط بليفة إسفنجية لتزول الدهون تمامًا. وينصح بتجنب استخدام الليفة السلكية لتنظيف الشفاط لتجنب حدوث أي جروح على سطح الشفاط.
  • يتم بعد الانتهاء من عملية تنظيف الشفاط، تجفيفه جيدًا باستخدام فوطة نظيفة، وينصح بارتداء القفازات المناسبة عند القيام بعملية التنظيف لتجنب التصاق الأوساخ والدهون باليدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى