الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

طريقة تحويل الرصيد سوا

طريقة تحويل الرصيد سوا | موسوعة الشرق الأوسط

طريقة تحويل الرصيد سوا هي الخدمة التي تُقدمها شركة الاتصالات السعودية Stc إلى عملاءها، حيث بإمكان كل مُشترك في نظام هذه الشركة أن ينقل من هاتفه أو إليه رصيد في حال نفاذه، فيما تُقدم العديد من المزايا والخدمات للمشتركين فيها، وكذا فنجد أن هذه الشركة هي التي تمتلك حوالي 26% من رخصة الهواتف في الكويت، فضلاً عن أنها المسؤول الأول عن خدمات الاتصال في المملكة العربية السعودية، الجدير بالذكر أن هذه الشركة بدأت عملها في عام 2002، إذ تقوم الشركة بتقديم بطاقة مُسبقه الدفع إلى عُملاءها والتي يُطلق عليها” سوا”، فهيا بنا نتعرف على طريقة تحويل الرصيد عبر سوا من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

طريقة تحويل الرصيد سوا

تقدم شركة STC لعملائها العديد من الخدمات الاتصالية والمزايا الخدمية، ولديها خبرة كبيرة في هذا المجال، وتشمل هذه الخدمات الشهيرة ما يُعرف بـ “سوا” وهي شريحة مسبقة الدفع التي يستخدمها العملاء لإجراء المكالمات المحلية والدولية.

يمكن للمستخدم الحصول على الخدمات المتوفرة في باقات سوا للمكالمات والإنترنت عن طريق الاشتراك فيها، ويمكن الاشتراك في الباقتين معاً، ويبقى السؤال حول كيفية تحويل الرصيد عبر نظام سوا، وسنعرف على الخطوات اللازمة لذلك في السطور التالية.

طريقة تحويل الرصيد سوا 2019

الطريقة الأولى

تستخدم هذه الطريقة في حال عدم معرفة هوية المرسل إلى المستلم، ويتم اتباع الخطوات المحددة لتحديد المرسل

  • يمكنك إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تتضمن الرمز * 133 * رقم الجوال * المبلغ المراد إرساله # لتحويل المال .
  • يجب على المُستلم إرسال رقم الهوية عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500، وكتابة الرسالة بالطريقة التالية (133رقم هوية المستقبل#)، ثم إرسال الرسالة.

الطريقة الثانية

تُعد هذه الطريقة المستخدمة لتحديد هوية المستلم، وتعتمد على اتباع الخطوات التالية.

  • تقوم الشخص المرسل بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز التالي (133 رقم الجوال* رقم هوية المستلم#)، ثم يقوم بالضغط على إرسال.
  • يتم تحويل الرصيد فوراً إلى حساب المستلم بدون الحاجة إلى إرسال أي رسائل، فقط يكفي أن يستلم المستلم الرصيد.

تلبي خدمة سوا العديد من رغبات العملاء في تحويل الرصيد من وإلى الجوال، كما توفر فرصة إرسال الرصيد إلى المشتركين في دول مختلفة، وأصبح من الأمور السهلة إرسال الرصيد من مشترك إلى آخر.

ويتيح للشركة إرسال مبالغ مالية قدرها عشرة أو عشرين ريالًا للمستلم، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرصيد أكثر من مرة إلى أكثر من شخص خلال اليوم الواحد، مع خصم رسوم نصف ريال عن كل محاولة، وهو أمرٌ حقًا سهل عملية الاتصال وساهم في طفرة في مجال الاتصالات في المملكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى