الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد

طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد | موسوعة الشرق الأوسط

نُقدم لكم طريقة شرعية للرقية من العين والحسد، كاملة ومفصلة، في هذه الموسوعة، وهي من السنة النبوية التي علينا اتباعها للتخلص من أي سحر أو حسد يصيب الإنسان، بدلاً من اللجوء إلى الأشخاص الذين يدعون الدين ويخدعون المسلمين بأمور السحر والأعمال الشريرة. فإذا كان الرقي بغير شرك فلا مانع منه، حيث أن رسولنا الكريم أعطانا الحل في قوله “لا بأس بالرُّقى ما لم تكن شِركًا.

جدول المحتويات

طريقة الرقية الشرعية من العين والحسد

قال الله تعالى في كتابه الكريم، وهو أصدق القائلين: `ومن شر حاسد إذا حسد`، ولم يقتصر ذكر الحسد في القرآن على هذا الموضع فقط، بل ورد في العديد من الآيات. وكذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: `العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين`. ومن هنا نتأكد أن الحسد والعين من الأمراض الروحانية التي قد يصاب بها الإنسان دون علمه بها. ومن هنا تبدأ رحلة البحث التي تسبب له الكثير من الصعوبات المادية والجسدية، حيث يلجأ إلى مجموعة من المدعين الذين يدعون أنهم رجال دين، وسرعان ما يتعرض للنصب والاحتيال. ومن هنا تكمن الرقية الشرعية كالحل الذي يمكننا من اتباع هدي النبي صلى الله عليه وسلم، ويساعدنا على النجاة من الحسد ومكائده.

يتم إجراء الرقية الشرعية من خلال الاستعانة بواحد من رجال الدين المعروفين بالصلاح والتقوى، مع توجيه النية إلى أن هذا الوسيلة لن تتم إلا بإذن الله تعالى لشفاء المريض، حيث يقوم هذا الشخص بتلاوة مجموعة من الآيات من القرآن الكريم، ثم يبدأ في قراءة أدعية محددة من السنة النبوية بعد وضع يده على رأس المريض، ويتم ذلك بصفة تامة في حالة من الخشوع.

ويتمثل الأمر أيضًا في ضرورة تجنب تجار الدين الذين يتقاضون أموالًا مقابل الرقية، وذلك لأن رجال الدين لا يتقاضون أجرًا على ما يقومون به في خدمة الإسلام والمسلمين.

حكم الرقية الشرعية

تأكد من النبي صلى الله عليه وسلم أنه أوصى بالرقية الشرعية التي تشتمل على آيات من القرآن وأدعية نبوية، وهي لا تخرج عن كتاب الله وسنة رسوله، ويفضل أن يقوم المسلم برقية نفسه بنفسه عن طريق تلاوة هذه الآيات والأدعية كل ليلة.

ولكنَّ هناكَ مجموعةً من الشروطِ التي لابدَّ من الالتزامِ بها عندَ إجراءِ الرقيةِ، وهي:

  • في البداية، يجب على الشخص الإدراك بأن الرقية تعتمد بشكل أساسي على الاستعانة بالله، وأنه لا يوجد فائدة منها إلا بمشيئته.
  • من الشروط الضرورية للرقية أن تكون من القرآن والسنة، وألا تحتوي على عبارات غير مفهومة أو مخاطبة للجن، وتجنب الاعتماد على التعاويذ والشتائم وغيرها من الأفعال المحرمة التي نهانا عنها رسولنا الكريم.
  • يجب أن تكون الكتابة باللغة العربية الواضحة والمفهومة، وتجنب استخدام الألفاظ الغريبة والعبارات.
  • يتم قراءة الرقية الشرعية مباشرة على المريض، أو يتم ذكرها على الماء، ثم يتم شربه ليتم شفاؤه من الأذى والضرر.
  • يجب على المسلم أن يدرك جيدًا أن الشفاء من الله تعالى وأن الرقية هي وسيلة للتخلص من الأذى والضرر الذي يصيبه بإذن الله.
  • تجوز العلامات التي تتم على الجسد أو الماء إذا تمت بشكل مباح وتخلوا من الأوضاع الغريبة مثل العري أو الضرب أو غيرها من الأوضاع التي لا يمكن أن تكون مدرجة في السنة النبوية.

هذا والرقية الشرعية من أفضل السبل التي يُمكن أن يستعين بها المسلم لقوله عز وجل “وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين”، سواء من خلال القيام بها بنفسه، أو الاستعانة بشيخ من المشايخ، كما يُمكنه أن يستمع إليها مسجلة. وللإطلاع على نصوص الآيات والأدعية الخاصة بالرقية، فما عليكم إلا زيارة الرابط التالي.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول:

أعراض العين القويه وعلاجها مجرب 14 علامة واضحه للحسد

علاج العين والحسد في ثلاث ايام مجرب

تفسير حلم قراءة المعوذتين واية الكرسي علي قريب موسوس

علامات السحر المرشوش في البيت الواضحة للتفريق بين الازواج والمرض

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى