التسوقالملابس

طريقة ازالة النمش من الملابس

large large Fustany Living Lifestyle Three Ways to Remove Pilling from Your Clothes 4 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مشكلة النمش (الوبر) التي تظهر على الملابس من الأمور المزعجة التي تسبب إزعاجًا للكثير، وتظهر هذه المشكلة بشكل خاص في الملابس الشتوية ذات الأقمشة الصوفية وأيضًا في بعض الأقمشة القطنية. ويحدث ظهور النمش بسبب نسيان قطعة من المناديل في جيوب الملابس، أو بسبب غسل الملابس التي تحتوي على وبر مع غيرها في الغسالة، ويمكن أن يظهر النمش على قطع الملابس الجديدة أيضًا. ويؤدي ظهور النمش على الملابس إلى تدهور مظهرها وعدم قدرتها على الارتداء، حيث تعرض صاحبها لمواقف محرجة. ويتمثل النمش في مجموعة من الشوائب الصغيرة التي تظهر على سطح الملابس، وللتخلص من هذه المشكلة يجب اتباع بعض الخطوات التي سنوضحها لكم فيما يلي، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها لمنع ظهور النمش على الملابس أو التخلص منه نهائيًا.

جدول المحتويات

طرق مختلفة للتخلص من نمش الملابس المزعج نهائيا:

يوجد العديد من الطرق الفعالة التي تستخدم لإزالة النمش من الملابس بشكل نهائي، حتى لا يتعرض صاحب الملابس للمواقف المحرجة ويتجنب ركن الملابس دون ارتدائها خجلاً عند الخروج بها. لذلك، سنذكر أهم الطرق التي تم استخدامها بنجاح للتخلص من هذه المشكلة نهائيًا، ويأتي من بينها ما يلي:

  • يمكن شراء جهاز كهربائي مخصص لإزالة النمش بسهولة وسرعة، والذي يمكن استخدامه للتخلص من مشكلة النمش بشكل دائم وفعال، إذ أنه سهل الاستخدام وغير معقد، كما أنه يعمل بكفاءة عالية لإزالة النمش في وقت قصير.
  • يمكن استخدام شريط اللصق لإزالة النمش عن الملابس، وذلك عن طريق وضع شريط اللصق على المكان الذي يوجد به النمش، ثم إزالته برفق، وستلاحظين نتيجة سريعة في ثوانٍ معدودة حيث يتم التصاق النمش باللصق وإزالته على الفور، لذا يعتبر شريط اللصق فعالًا في إزالة النمش بسرعة.
  • يمكن استخدام المشط أيضًا للتخلص من مشكلة النمش، وذلك بوضع المشط على المنطقة التي يوجد بها النمش وتحريكه بلطف في اتجاه واحد، ويُنصح باستخدام مشط ذو أسنان صغيرة ورفيعة جدًا، وتُكرر هذه العملية حتى يتم إزالة جميع النمش بشكل نهائي من الملابس. تتميز هذه الطريقة بسرعتها في التخلص من النمش، كما أنها تزيله بشكل نهائي.
  • تعد استخدام شفرة الحلاقة للتخلص من النمش الموجود على الملابس من أكثر الطرق شيوعًا بين الكثير من الناس. يتم ذلك عن طريق تمرير شفرة الحلاقة بتركيز شديد وبحذر على المنطقة التي يوجد بها النمش. يجب القيام بهذه العملية بتأنٍ شديد حتى لا يتمزق الملابس أو يحدث بها ثقب. تعتبر هذه الطريقة شائعة بسبب توفر شفرة الحلاقة في معظم البيوت. يُنصح بعدم استخدام نفس الشفرة أكثر من مرة واحدة، وعند تكرار العملية يجب استخدام شفرة حلاقة جديدة في قطعة قماش أخرى حتى تسير الشفرة بسهولة ونعومة على الملابس، وتجنب حدوث ثقب أو تمزق. يؤدي استخدام نفس الشفرة إلى صعوبة تمريرها بسلاسة على الملابس، مما يؤدي إلى قطعها. كما يُنصح بعدم تمرير شفرة الحلاقة على نفس المكان أكثر من مرة أو مرتين حتى لا يتمزق الملابس، وخاصةً إذا كانت القطعة رقيقة أو سهلة التمزق.
  • يمكن استخدام الخل لإزالة النمش عن الملابس، بوضع كمية مناسبة من الخل في مياه الغسيل، حيث يعمل بكفاءة على إزالة النمش ويساعد أيضًا على تعقيم الملابس.
  • يمكن استخدام حجر التنعيم، المعروف أيضًا باسم حجر الخف أو الخفاف، للتخلص من مشكلة النمش، عن طريق مسحه برفق على النمش في نفس اتجاه النسيج، ولكن يجب تجنب استخدامه على الملابس القطنية والحرير والستان لأنه قد يؤدي إلى تلفها.
  • يمكن استخدام المقص الصغير المناسب للتخلص من النمش الموجود على الملابس، وهذه الطريقة فعالة ومن أكثر الطرق نجاحًا، ولكنها تستغرق وقتًا أطول مقارنةً بالطرق الأخرى للتخلص من النمش على الملابس. يتم ذلك عن طريق استخدام مقص حاد صغير لقص جميع الزوائد والنمش الموجودة على الملابس، ويجب توخي الحذر الشديد أثناء القص وعدم الاقتراب كثيرًا من سطح الملابس لتجنب حدوث ثقب أو قطع.
  • يُمكن استخدام الإسفنجة للتخلص من مشكلة النمش الموجود على الملابس، وذلك عن طريق استخدام الجهة الصفراء منها، وتُستخدَم وهي جافةٌ أو رطبةٌ، ويتم تحديد ذلك من نوعية القماش، وإذا لم يتوفر لديك الخبرة الكافية بنوعية القماش، فعليك استخدامها جافةً أولاً للحفاظ على الملابس، وإذا لم تحصلي على نتيجة من خلالها، قومي بتبليلها ببعض الماء، ومرريها برفق على النمش الموجود على الملابس، وستلاحظين نتيجةً رائعةً وجيدةً، وهي اختفاء النمش نهائياً من الملابس، كما يمكن تنظيف الأقمشة الغير صعبة التنظيف بمسحها بالمناديل الرطبة.

لتجنب ظهور النمش على الملابس والأقمشة ينصح بفعل مايلى:

يتم تقديم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتجنب ظهور النمش على الملابس، وتشمل هذه النصائح:

  1. يجب التعرف على السبب الحقيقي وراء ظهور مشكلة النمش على الأقمشة، حيث يمكن أن يكون السبب وراء ذلك هو الاحتكاك بين الأقمشة الأخرى أثناء الغسل، خاصةً الملابس المصنوعة من البوليستر والصوف، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق غسل الملابس ذات الوبر معًا، وقلب الملابس قبل الغسل لتقليل ظهور الوبر على الأقمشة، حيث يؤثر الغسل من الخارج على الأقمشة أكثر من الداخل.
  2. ينبغي استخدام المنظفات السائلة مع الملابس التي تحتوي على نمش، حيث تعمل هذه المنظفات على الذوبان بسرعة في الماء ولا تتفاعل مع الملابس، وهذا يتعارض مع المنظفات البودرة التي تتفاعل بشدة مع الملابس وتؤدي إلى ظهور النمش بسرعة.
  3. ينصح بالتحكم في سرعة وعدد دورات الغسالة، ويجب أن تكون مدة الغسيل قصيرة، حتى لا تحتك الملابس مع بعضها البعض لفترات طويلة، مما يؤدي إلى ظهور النمش على سطح الملابس.
  4. يُفضّل جمع الملابس التي تحتوي على النمش والتي يكون ظهور النمش عليها أكثر، وغسلها مع بعضها البعض بعيدًا عن الملابس الأخرى، لحماية باقي الملابس من ظهور النمش عليها.
  5. يجب تجنب استخدام برنامج المجفف لتجفيف الملابس، حيث يساعد هذا البرنامج على ظهور النمش على سطح الملابس. ولكن يمكن تعريض الملابس للهواء الطلق أو وضعها في غرفة تتمتع بتهوية جيدة. وفي حال كان الوقت ضيقًا وترغب في تجفيف الملابس بسرعة، فيمكن استخدام آلة النشافة.
  6. يفضل غسل الملابس يدويًا لأنه الأفضل بكثير والأكثر فعالية من الغسل الآلي، ويخصوصًا للملابس الأكثر عرضة لظهور النمش عليها، فالغسيل اليدوي يستغرق وقتًا وجهدًا أكثر، ولكنه يحافظ على الملابس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى