الانترنت والاتصالاتالبريد الإلكتروني

طريقة إنشاء حساب في هوتميل الطريقة الجديدة

إنشاء حساب في هوتميل | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد Hotmail أحد البرامج التي أطلقتها شركة Microsoft لتمكين الأفراد من التواصل مع بعضهم البعض عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل الهامة والصور السريعة. كان Hotmail أول خدمة إلكترونية مجانية تعمل عبر الويب، وبسبب ذلك انتشر بشكل واسع بين المستخدمين. وسوف نقدم لكم اليوم في هذا المقال على موسوعة إنشاء حساب في Hotmail.

خطوات إنشاء حساب هوتميل

  • في البداية، يتعين علينا فتح متصفح الإنترنت الخاص بنا وكتابة هذا العنوان http://outlook.live.com/owa/، ثم النقر فوق كلمة إنشاء حساب الموجودة في الزاوية العليا اليمنى من الصفحة.
  • يتم تحديد عنوان البريد الإلكتروني ونطاقه عندما يُطلب من المستخدم إدخال اسم مستخدم البريد الإلكتروني في الحقل المخصص لذلك، ويمكن للمستخدم تحديد نطاق عنوان بريده الإلكتروني عن طريق النقر على السهم الموجود في الجهة اليمنى السفلى من حقل البريد الإلكتروني الجديد، ثم النقر على المجال الذي يرغب في استخدامه من القائمة المنسدلة.
  • يقوم المستخدم بإدخال كلمة المرور لحسابه بعد إدخال اسم البريد الإلكتروني المناسب له في حقل إنشاء كلمة المرور الموجود تحت البريد الإلكتروني الجديد، ويجب التأكد من أنها قوية وتحتوي على مزيج من الأحرف والأرقام وسهلة التذكر للمستخدم.
  • في حالة عدم الرغبة في تلقي إعلانات ترويجية من شركة مايكروسوفت عند إنشاء حساب Hotmail، يجب إلغاء تحديد المربع الذي يحتوي على `أرسل لي رسالة ترويجية من شركة مايكروسوفت`، وسيؤدي ذلك إلى إلغاء الاشتراك في قائمة البريد الترويجية لمايكروسوفت. ثم يجب النقر على `التالي` حتى يتم الوصول إلى صفحة معلومات المستخدم الشخصية.
  • نقوم بإدخال المعلومات الشخصية ومكان الإقامة، عن طريق إدخال الاسم الأول واسم العائلة في الحقول المخصصة لذلك، ثم نضغط على الزر التالي.
  • عندما نرغب في التسجيل على الموقع، نختار الدولة أو المنطقة التي ننتمي إليها من خلال اختيارها من القائمة المنسدلة، ثم نقوم بإدخال تاريخ ميلادنا باليوم والشهر والسنة في حقل `تاريخ الميلاد`، وننقر على زر التالي.
  • سيتم عرض صفحة جديدة تحتوي على مربع وسط الصفحة يحتوي على قائمة من الأحرف والأرقام المشوهة. يجب علينا إدخال الأرقام أو الحروف داخل الحقل للتحقق من صحة الرمز. إذا كان الرمز غير واضح، يمكننا الضغط على زر جديد لإنشاء رمز مختلف. بعد إدخال رمز التحقق، يجب النقر على “التالي” للتأكد من إنشاء الحساب. سيقوم الموقع بعد ذلك بنقلنا إلى الخطوات التعليمية للاستخدام الأمثل للبريد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى