المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين الأطباق بالخضروات

طرق تزيين الأطباق بالخضروات | موسوعة الشرق الأوسط

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتزيين الأطباق بالخضروات، حيث يضيف تزيين الأطباق الجمال والجاذبية إلى مائدة الطعام، كما يساعد على زيادة شهية الأشخاص بشكل كبير، إذ يتغير مظهر الأطعمة تمامًا بعد تزيينها قبل التقديم. والعديد من النساء لا يتمتعن بمهارة تزيين الأطعمة بأنفسهن، وهذا يؤدي إلى الملل من الطريقة التقليدية لتقديم الطعام في المنزل، ويجعل البعض يفضل الذهاب للمطاعم والمحلات الخارجية للحصول على شكل الطعام المرغوب. ومع ذلك، يمكن لكل سيدة أن تزين الأطباق في منزلها بطرق بسيطة جدًا وبدون الحاجة لإنفاق الكثير من الوقت أو الجهد، حيث يمكن استخدام بعض الخضروات المتوفرة في المنزل ووضع بعض اللمسات البسيطة للحصول على شكل مميز وجذاب للأطباق.

جدول المحتويات

طرق تزيين الأطباق بالخضروات

  • تزيين الطعام باستخدام الجزر

يمكن تزيين الأطعمة باستخدام الجزر بطرق متنوعة ومختلفة، حيث يتميز هذا النبات باللون الجذاب والمميز، كما أنه يضفي طعمًا رائعًا على الأطعمة ويحتوي على عناصر غذائية هامة. يمكن استخدام شرائح الجزر لإنشاء شكل وردة ووضعها جانب الطبق، أو استخدامها مع عيدان الكرفس. كما يمكن بشر الجزر على شكل شرائح رفيعة وتوزيعها على الطبق بشكل متناغم، ويمكن إضافة بعض الخضروات الأخرى لإضفاء المزيد من التنوع على الطبق. كما يمكن شق الجزر من الأطراف بدون فصلها بشكل نهائي، وإنشاء شكل وردة كبيرة منها عن طريق شق طبقاتها الداخلية، ووضعها في منتصف الطبق لإضفاء المزيد من الجاذبية والتميز على الطعام.

تزيين الطعام باستخدام الجزر | موسوعة الشرق الأوسط

  • تزيين الطعام باستخدام الخيار

يمكن استخدام الخيار في تزيين جميع الأطباق، حيث إن لونه مريح جداً للعين ويساعد على فتح الشهية. يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية، ويمكن استخدام قطاعة صغيرة على شكل نجوم أو قلوب لتقطيع الشرائح بها. يمكن وضع تلك الشرائح على جانب الأطباق وفي نهاية الطبق. كما يمكن تثبيتها ببعض عيدان البقدونس لعملها كشكل بالونات. ويمكن استخدام الخيار في التزيين عن طريق تقطيعه إلى شرائح طولية رقيقة، وتشقيقها في المنتصف دون فصلها، ووضع شريحة من الجزر تحتها حتى تعطي اللونين مع بعضها البعض. كما يمكن لف تلك الشرائح الطولية حول خلية الأسنان بشكل حلزوني وتثبيتها بها، ووضعها في منتصف أطباق الأسماك واللحوم.

تزيين الطعام باستخدام الخيار | موسوعة الشرق الأوسط

  • تزيين الطعام باستخدام الطماطم

يُمكن استخدام الطماطم كزينة عند تقديم الأطعمة، حيث يُمكن تقطيع الطماطم إلى شرائح وتزيين أطراف الأطباق بها، ويُمكن استخدام قاطعة لتقطيع الطماطم إلى شكل ورود وتزيين الأطباق بها. ويُمكن استخدام الطماطم لعمل أشكال أخرى مثل شكل وردة، حيث يُمكن تقشير الطماطم واستخدام القشرة الخارجية لعمل وردة، ويُمكن إضافة أعواد النعناع الأخضر لعمل الفروع الخاصة بالوردة.

تزيين الطعام باستخدام الطماطم | موسوعة الشرق الأوسط

  • تزيين الطعاطم باستخدام الفجل

يمكن استخدام الفجل في تزيين الأطباق بشكل جميل، فمن الممكن عمل أشكال الورود باستخدام جذور الفجل، حيث يتم نحت الجذور بشكل يشبه الوردة واستخدام أوراق الفجل لتشكيل الفروع، ويمكن استخدام هذه الأفكار في تقديم الأسماك والمأكولات البحرية بجميع أنواعها، كما يمكن قطع الأوراق الكبيرة وإدخال جذور الفجل في وسط الطبق لإضفاء شكل جميل ومميز على الأطباق.

تزيين الطعاطم باستخدام الفجل | موسوعة الشرق الأوسط

  • تزيين الأطباق باستخدام البصل الأخضر

يمكن استخدام البصل الأخضر لصنع أشكال مختلفة، حيث يمكن صنع شكل الوردة عن طريق ثني الأوراق الخضراء حول البصل، وتكرار هذه العملية لجميع الأوراق الخضراء، ثم تثبيتها باستخدام العيدان وربطها من الطرفين، وبهذا الشكل يتم إنشاء شكل الوردة الجميلة التي يمكن وضعها في أي طبق. كما يمكن استخدام هذه الأوراق للتفاف حول شرائح اللحم وربطها من الطرفين لإنشاء شكل جميل ومختلف.

تزيين الأطباق باستخدام البصل الأخضر | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى