الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف

طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف | موسوعة الشرق الأوسط

يتكرر السؤال عن طرق اختراق حساب إنستغرام من الهاتف بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وقد أصبح هذا السؤال محل اهتمام المنصات العالمية للتواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وليس فقط في العالم العربي. يعود ذلك إلى انتشار ظاهرة الاختراق وسرقة الحسابات والمعلومات الإلكترونية. فالشخص الذي يحاول فتح حسابه قد يجد أن حسابه مغلق وأن كلمة المرور قد تم تغييرها دون علمه، ويجد شخصًا آخر يستخدم حسابه بدلاً منه. وبناءً على ذلك، يحتاج الضحية إلى طريقة لاسترداد حسابه الشخصي. لذلك، يحتاج الفرد إلى معرفة كيفية اختراق حساب إنستغرام، خاصةً إذا كان من أصحاب الأعمال الذين يتعرضون لهذه الاختراقات. ولذلك، سنقدم في مقالنا على موقع الموسوعة، شرحًا لكيفية اختراق حساب إنستجرام من خلال الهاتف.

جدول المحتويات

طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف

بما أن الكثير من الناس يحصلون على الأموال والمكاسب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فقد جعلهم ذلك هدفاً للمتسللين الذين يسعون لسرقة معلوماتهم الإلكترونية، ويتطفلون على حساباتهم لسرقتها أو ابتزازهم والمساومة عليها مقابل المال، مما يجعل صاحب الحساب يدفع المال لاستعادة حسابه وقد لا ينجح في الحصول على حسابه حتى بعد الدفع. لذلك، يحتاج صاحب الحساب إلى وسيلة للدفاع عن نفسه وتأمين حسابه في حال تعرضه للاختراق، وفيما يلي، سنشرح كيفية اختراق حساب Instagram لاستعادته والتي يوجد لها أكثر من طريقة.

اختراق الانستجرام من خلال تطبيق المراقبة

توجد العديد من التطبيقات التي تستخدم من خلال مراقبة الأطفال أثناء تواجدهم في الخارج للاطمئنان عليهم ولحمايتهم، وذلك من خلال تجنبهم للرسائل التي لا تتناسب معهم أو في حالة كانت حاملة لأي شيء قد يضرهم، علاوة على كون بعض الأشخاص يستخدمونها لمراقبة أزواجهم وزوجاتهم، ولذلك فإن هناك نوع من هذه البرامج وظيفته هي تعقب الحسابات والمكالمات التي يتلقاها والرسائل ومتابعة النشاطات التي تنشأ عليه وغيره، وعلى سبيل المثال يمكن لمن تعرض حسابه للسرقة استرجاعه من خلال برنامج مثل “Spyzie“، ويمكن للقارئ العزيز اللجوء إلى مثل هذا البرنامج لاسترجاع حسابه وذلك من خلال الخطوات التالية.

  • الخطوة الأولى في استخدام البرنامج هي إنشاء حساب، ثم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ويجب أن يتم اختيار خانة تأكيد قراءة والموافقة على جميع البيانات والشروط والضوابط.
  • يجب على المستخدم الذهاب إلى إعدادات هاتفه ليختار خانة الأمان وقفل الشاشة، وذلك لتمكينه من تثبيت البرامج غير المعروفة، ويجب أن يتم تثبيت البرنامج بعد ذلك.
  • من الجدير بالذكر أن السارق بعد سرقة الحساب يقوم بتغيير اسم الحساب باسمه، وبالتالي يجب على المستخدم تحديد اسم السارق ونوع الهاتف الذي يستخدمه، سواء كان هاتفًا يعمل بنظام Android أو iPhone.
  • تتضمن الخطوة الأخيرة اختيار المستخدم لخانة الموافقة على التجسس، وبعد ذلك يمكن للمستخدم فتح حسابه وتغيير كلمة المرور للدخول إليه مرة أخرى.

كيف اخترق حساب انستقرام بالجوال

نظرًا لانتشار عمليات سرقة الحسابات الإلكترونية واستخدامها في عمليات الابتزاز وغيرها، قمنا بذكر طريقة لاستعادة الحساب المسروق باستخدام برنامج المراقبة. ومع ذلك، ليست هذه الطريقة الوحيدة للاسترجاع؛ حيث توجد العديد من البرامج الأخرى التي سنذكرها في الفقرات التالية.

اختراق الانستجرام من خلال تطبيق التجسس

توجد العديد من البرامج التي تمكن من التجسس على حسابات إنستجرام المختلفة، ولكن يُعد برنامج “Instaleak” أحد أهم البرامج المستخدمة لسرقة حسابات إنستجرام من خلال الهواتف المحمولة، ويمكن للأشخاص الذين تعرضوا للسرقة استرجاع حساباتهم باتباع الخطوات المحددة.

  • يتم الدخول إلى موقع برنامج “Instaleak” الرسمي عن طريق الرابط المعطى.
  • ثم يضغط المستخدم على خانة `بدء الاختراق` الموجودة في أعلى الموقع.
  • بعد ذلك، يجب اختيار خانة الاستمرار لتنزيل البرنامج.
  • بعد تحميل التطبيق وتسجيل الدخول عليه، يمكنك وضع رابط حسابك المسروق في الخانة المخصصة له، لتتمكن من الدخول إلى حسابك وتغيير كلمة المرور الخاصة بك وضبطها على كلمة المرور الجديدة الخاصة بك.

اختراق حساب الانستجرام من خلال التبليغ عن الحساب

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنها مساعدة الأشخاص الذين تم سرقة حساباتهم على استعادتها، في حالة عدم الرغبة في استخدام نفس الأساليب الرخيصة التي تم استخدامها لسرقة الحساب، ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • يمكن للشخص الذي تم سرقة حسابه إنشاء حساب جديد باستخدام نفس الصور والمعلومات التي نشرها على حسابه السابق، ثم الإبلاغ عن الحساب المسروق كونه ينتحل شخصيته.
  • وبناءً عليه، يقوم فريق دعم إنستجرام بإرسال بعض الرسائل إلى مالك الحساب المسروق لطلب تأكيد هويته، ولكن في الغالب لا يتم الوصول إلى هذه المرحلة، وسيتم إغلاق الحساب بشكل كامل من قِبَل فريق دعم إنستجرام.
  • الخطوة التالية بعد التأكد من إغلاق الحساب المسروق، هي التواصل مع إدارة إنستجرام لطلب إعادة فتح الحساب، حيث سيطلب فريق الدعم بعض الأسئلة للتحقق من الهوية، ثم يتم فتح الحساب مرة أخرى برقم سري جديد خاص بك.

تهكير انستقرام كلمة السر

بالإضافة إلى إمكانية استرداد حساب المستخدم الذي تم اختراقه عن طريق النقر على خانة “هل نسيت كلمة المرور”، يمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية التي سيتم ذكرها.

  • يمكن الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك وتسجيل الدخول كالمعتاد، وعندما يظهر رسالة بأن كلمة المرور غير صحيحة، يمكنك الضغط على نسيت كلمة المرور الموجودة أسفل خانة كلمة السر.
  • يجب أن يكون لديك رقم هاتف مسجل في حسابك عند إنشائه، وفي هذه الحالة سيُطلب منك فريق دعم إنستجرام تقديم هذا الرقم، لأنه سيتم إرسال كلمة المرور الجديدة عبر رسالة نصية إلى هذا الرقم.
  • يتضمن آخر خطوة حفظ كلمة المرور الموجودة في الرسالة، وتسجيل الدخول باستخدامها، ويمكن في ذلك الوقت تغيير كلمة المرور إلى أي كلمة أخرى ترغب فيها.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال ما هي طرق اختراق حساب انستقرام من الهاتف فنكون قد أجابنا بأنه يتواجد العديد من الطرق التي تخول للشخص الذي تمت سرقة حسابه الشخصي استخدامها لختراق الحساب واسترجاعه وهذا مثل برامج التجسس والمراقبة، أو اللجوء إلى غلق الحساب وإعادة فتحه أو جعل فريق عمل الانستجرام يرسلون لك كلمة سر جديدة عبر رقم هاتفك.

كما يمكنك عزيزي القارئ قراءة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى