الاخبار

ضبط تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية

DPzShcTWAAAXRoA | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن للقارئ العزيز ضبط تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، فهي من القنوات التعليمية التي تقدم جميع المحتويات التعليمية وشروحات للمناهج المختلفة التي تتنوع وتتعدد. وتحوي هذه القنوات على عدد كبير من القنوات التعليمية التي يصل عددها إلى حوالي 12 قناة، حيث تبدأ الدروس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا، وتتكرر الدروس طوال اليوم. اضطرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى بث الدروس على قنوات التلفزيون وموقع اليوتيوب بعد تعليق الدراسة، ولذلك نقدم لكم هذا المقال لنتعرف على ترددات وكيفية ضبط قناة عين.

ضبط تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية

استخدمت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية منصات التعليم عن بعد لضمان جودة واستمرارية العملية التعليمية، حيث أتاحت عددًا من القنوات التعليمية التي تبث الدروس والشروحات لجميع المناهج التعليمية بعد تعليق الدراسة. كما قدمت الوزارة منصات متعددة بما في ذلك المنصة الوطنية للتعليم ومنظومة التعليم الموحدة وبوابة المستقبل، والتي تشمل عددًا كبيرًا من المدارس التي يصل عددها إلى حوالي 3000 مدرسة، بالإضافة إلى حوالي 100 ألف معلم و700 ألف طالب، مما يوفر جودة عالية في العملية التعليمية عن بعد.

يُمكن للطلاب ضبط ترددات قناة عين باستخدام الجدول الموضح أمامهم.

القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معامل التصحيح
قناة عين التعليمية IEN TV عرب سات 12437 عامودي (V) 27500
  • تتوفر العديد من المنصات التعليمية التي توفّر التعليم عن بُعد من خلال الولوج إلى منصة التعليم الموحّد، ومصحف عين التعليمي وبوابة المستقبل. حيث يتم تخصيص الواجبات والفروض المنزلية ومن ثم قيام الطلاب بإنجازها وتصحيحها عبر البوابات الإلكترونية. ويُمكنك أيضًا، عزيزي القارئ، متابعة كل جديد والدروس والشروحات من خلال الولوج إلى رابط قناة اليوتيوب.

تم استعراض العديد من المعلومات المتعلقة بالبث المباشر لقنوات عين في هذا المقال، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مزيد من المعلومات عن طريق الوصول إلى الروابط التالية: تردد قنوات عين دروس عربسات 2020 لمتابعة شرح الدروس التعليمية، أو الدخول على المقال التالي لمعرفة خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة Vs.T4edu .

المراجع

1- https://vs.t4edu.com/

2-https://soundcloud.com/user-9928556/9spiy8bhlaem

3- https://twitter.com/iEN_tv

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى