التسوقزفاف و أعراس

صور فساتين الستينات

Sixties dresses pictures | موسوعة الشرق الأوسط

في عالم الموضة، تعتبر الملابس من أهم الأشياء بالنسبة لكل امرأة، فتسعى دائما للحصول على أحدث وأجمل الملابس التي تكون أكثر تكلفة. ولكن في الستينات من القرن الماضي، كانت المرأة تسعى أيضا للاهتمام بمظهرها وملابسها. وعندما ننظر إلى بعض الصور القديمة للنساء في تلك الفترة، نجد أن ملابسهن كانت جميلة وأنيقة، بالرغم من البساطة التي تميزت بها تلك الملابس. وفي الوقت الحالي، تسعى السيدات للحصول على أزياء جديدة، ولكنها ليست بالجمال والأناقة التي كانت تتمتع بها الملابس في فترة الستينات وما قبل ذلك. وعندما نشاهد الأفلام القديمة، نرى الملابس الفخمة التي كانت ترتديها الأميرات، والتي كانت من أفضل الملابس في تلك الفترة، بالرغم من بساطتها الشديدة مقارنة بالملابس الحديثة. وفي هذا الموضوع، سنعرض مجموعة من الفساتين التي كانت شائعة في فترة الستينات.

أفضل صور فساتين الستينات :

أولا/ فساتين الزفاف:

  • في فترة الستينات، كانت فساتين الزفاف متنوعة في الأشكال والأنواع، حيث لم يكن هناك نوع واحد فقط، والاختلاف كان فقط في شكل التطريز والخرز. في هذه الفترة، انتشرت أشكال مختلفة من فساتين الزفاف، وكان النساء يرتدين في تلك الفترة الملابس القصيرة التي لا تحتوي على أكمام. كان فستان الزفاف في تلك الفترة يمكن أن يكون قصيرًا جدًا، مع تل قليل في نهايته ليعطيه مظهرًا مميزًا من القطعة السفلية. كان الفستان إما مزودًا بحمالة رفيعة جدًا أو بدون حمالات، وكان القماش التل هو الأكثر استخدامًا في صناعة تلك الفساتين والجبير أيضًا.
  • كان هناك أيضاً مجموعة أخرى من فساتين الزفاف التي كانت طويلة جداً وتغطي ساق المرأة بأكملها، ويكون هذا النوع من الفساتين منسدلاً مباشرةً ولا يحتوي على أي أطواق أو جيبونات داخلية أو طبقات. وغالباً ما يتم صنع هذا الفستان من الستان ويزين بقليل من الدانتيل، كما كانت الطرح الخاصة بهذا النوع من الفساتين مزودة بطوق يتم وضعه وتثبيته في الشعر مباشرة.
  • تم انتشار فساتين الزفاف البسيطة التي لا تحتوي على أي نقوش أو زخارف، وتكمن جمالها في تصميم الفستان نفسه، حتى لو لم يكن يحتوي على أكمام، كما توجد بعض الفساتين التي تأتي بأكمام طويلة.

فساتين الستينات | موسوعة الشرق الأوسط صور فساتين زفاف الستينات | موسوعة الشرق الأوسط

ثانيا/ فساتين السهرة:

  • في تلك الفترة، كانت النساء يفضلن الخروج والسهرات الليلية، وانتشرت بعض الفساتين المخصصة للسهرات والتي كانت مزينة ببعض الورود الصغيرة. كانت الفساتين القصيرة والضيقة من الخصر هي الأكثر شيوعًا في تلك الفترة، وكانت هذه الفساتين بدون أكمام ولكنها كانت مجهزة بحمالتين فقط. كان هذا النوع من الفساتين هو الأكثر شيوعًا في تلك الفترة.
  • انتشرت في فترة الستينات الفساتين الخاصة بالسهرات، والتي كانت قصيرة أيضاً وبدون أكمام، ولكنها كانت ضيقة من الأسفل بحيث كان الفستان يتبع شكل جسم المرأة عند ارتدائه، وكان هذا النوع شائع جداً في تلك الفترة، وعادةً لم يكن مزيناً بأي نقوش أو تطريز، وكان من الممكن أن يكون مزيناً ببعض الورود فقط في منطقة الصدر.
  • في تلك الفترة، انتشرت فكرة فساتين السهرة التي تحتوي على جوانتي لليد ومصممة من نفس نوع ولون الفستان، وكانت الفساتين السوداء أو البيضاء هي الأكثر شيوعًا في السهرات.

ثالثا/ فساتين الخروجات:

  • في فترة الستينات، انتشرت الفساتين الطويلة المصنوعة من الأقمشة الحريرية والخفيفة التي كانت منسدلة، وكانت هذه الفساتين تستخدم في جميع الأماكن مثل التسوق والتنزه. كانت الفساتين عبارة عن لونين مختلفين، حيث كان لون منطقة الصدر مختلفًا عن لون الوسط.
  • ظهرت في فترة الستينيات فساتين قصيرة للخروج، وكانت مزودة في منطقة الوسط بالكسرات لإضفاء شكل جذاب ومميز، وكانت تحتوي على حزام في منطقة الوسط، وغالباً ما كانت مفتوحة من الأمام بواسطة أزرار، وكانت الكثير منها بدون أكمام أو بأكمام قصيرة جزئية، وكانت هناك أيضًا بعض الفساتين المصنوعة من الأقمشة المطبوعة التي استخدمت في تلك الفترة.

فساتين سواريه الستينات | موسوعة الشرق الأوسط فساتين سهرة الستينات | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى