اخبار الرياضةالاخبار

صفقة الموسم .. محمد العويس يتعاقد مع الهلال

صفقة الموسم .. محمد العويس يتعاقد مع الهلال | موسوعة الشرق الأوسط

توصل نادي الهلال السعودي لاتفاق مع الحارس المشهور محمد العويس، لتمديد التعاقد بينهم حتى عام 2025، وتعتبر هذه الصفقة من أهم الصفقات الرياضية التي تمت في الفترة الأخيرة في المملكة، إذ يعد العويس واحدًا من أبرز وأهم حراس المرمى السعوديين في الفترة الأخيرة

تمت صفقة بيع الحارس الدولي إلى نادي الهلال مقابل 20 مليون ريال سعودي، ومن المقرر أن يتلقى الحارس راتبًا سنويًا قدره 8 ملايين ريال سعودي. كانت هذه الصفقة مجزية للطرفين وتمت بعد اتفاقيات استمرت لفترة طويلة، وتمت الصفقة بدعم مباشر من الأمير الوليد بن طلال. عبر نادي الهلال عن شكره وامتنانه الشديد لمساعدة الأمير، وأعرب جمهور النادي الأهلي السعودي عن سعادتهم الشديدة بهذه الصفقة وفخرهم واعتزازهم بناديهم والجهود الكبيرة المبذولة لإنجاز الصفقة.

Opera Snapshot 2022 01 09 044116 twitter.com | موسوعة الشرق الأوسط

وصلت هذه الصفقة بعد فشل الصفقة مع حارس نادي النصر، حيث لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع. والعويس هو واحد من أهم الحراس العرب الدوليين، حيث لعب دورًا بارزًا خلال مسيرته في نادي الأهلي والمنتخب السعودي، ولقد شارك في المنتخب السعودي 28 مرة، وكانت دورته بارزة ومهمة في كل مباراة.

حقق الحارس المرمى العويس الذي يبلغ من العمر 31 عامًا إنجازات رياضية كبيرة لفريقه النادي الأهلي على مدار خمس سنوات متواصلة، بدءًا من انضمامه إلى الفريق في عام 2017 وحتى هذا العام، حيث لعب العديد من المباريات الهامة مع الفريق وحافظ على نظافة شباكه، مما ساعد في تثبيت مكانته بقوة، وأصبح له تاريخ طويل ومشرف في حراسة المرمى.

يذكر أن المشاركة المبهرة للعويس مع المنتخب السعودي في المباريات الهامة لم تمر مرور الكرام، حيث شارك مع المنتخب في كأس العالم لكرة القدم ٢٠١٨ في روسيا ونجح في الحفاظ على مستوى المنتخب الراقي. كما شارك في بطولة كأس أمم آسيا ٢٠١٩ وكانت مباراته مع منتخب أوروجواي من بين أهم المباريات في تاريخ الكرة السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى