الاخبار

شروط دخول القطريين للسعودية بعد المصالحة الخليجية 2021

شروط دخول القطريين للسعودية | موسوعة الشرق الأوسط

بعد المصالحة التي تمت بين المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى، والتي أُطلق عليها مُصالحة العلا، أعلنت السعودية عن فتح حدودها مع قطر والسماح للقطريين بالدخول إلى أراضي المملكة، ولكن بمجموعة من الشروط التي حددتها وزارة الداخلية السعودية. وفي هذا المقال على موقع موسوعة، سنستعرض لكم هذه الشروط والتفاصيل المتعلقة بدخول القطريين إلى السعودية في عام 2021.

جدول المحتويات

شروط دخول القطريين للسعودية

حددت وزارة الداخلية السعودية عددًا من الشروط للسماح للمواطنين القطريين بعبور الأراضي السعودية، وتشمل:

  • يتطلب التأكد من إصابة الشخص بفيروس كورونا إجراء فحص مخبري باستخدام تقنية (PCR)، والتي تبحث عن وجود الفيروس في العينات التنفسية التي يتم جمعها خلال هذا الفحص.
  • يجب على المسافرين الخضوع للحجر المنزلي سواء لمدة 3 أيام أو 7 أيام.

تم توزيع فرق طبية في منفذ سلوى الحدودي مع قطر لتسهيل تنفيذ الشروط وتسهيل إجراء فحص COVID-19 للقادمين إلى المملكة، ويتعين على القادمين التزام بالحجر المنزلي وتوقيع تعهد بذلك.

عبور أول مركبة قطرية إلى السعودية بعد المصالحة

  • وفقًا للإعلام العربي، بدأ منفذ سلوى الحدودي، الذي يربط بين السعودية وقطر، بالعمل واستقبال القادمين من قطر منذ السبت 9 يناير 2021.
  • نجحت أول مركبة قطرية بعد المصالحة في الوصول إلى النقطة الأخيرة في المنفذ الحدودي من الجانب القطري المخصص لتأمين المركبات عند دخولها إلى الأراضي السعودية.
  • عند وصول المركبة، يتم التحقق من الأوراق الثبوتية الخاصة بها وبقائدها من قِبل العاملين في إدارة الجوازات والجمارك.

يجدر بالذكر أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج الـ41 شهدت مصالحة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودولة قطر، حيث تم توقيع اتفاقية العلا خلال القمة، وأدى ذلك إلى فتح الحدود بين تلك الدول، واتفقت الدول على إنهاء الخلافات السابقة والحفاظ على سيادتها وأمنها، وزيادة سُبل التعاون لمكافحة التنظيمات الإرهابية والجهات التي تشكل خطرًا على أمن الدول الخليجية.

 

وبهذا نصل إلى نهاية المقال، الذي تحدثنا فيه عن شروط دخول القطريين إلى المملكة العربية السعودية وتفاصيل عبور أول مركبة قطرية للأراضي السعودية بعد اتفاق المصالحة العليا، وندعوكم لمتابعة كل جديد على الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى