الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط القبول في جامعة الشارقة 2023

شروط القبول في جامعة الشارقة 2019 | موسوعة الشرق الأوسط

سؤال يبحث عنه العديد من الطلاب المتقدمين للدراسة الجامعية، وهو ما هي شروط القبول في جامعة الشارقة 2023، وتعد هذه الشروط ضرورية للحصول على فرصة للتعلم في جامعة الشارقة التي تأسست عام 1997، وتقدم العديد من التخصصات مثل الهندسة والاتصالات والفنون والعلوم والعلوم الصحية والقانون والصيدلة للطلاب الذين يتقدمون للالتحاق بالجامعة. لذلك، في هذا المقال الذي نقدمه لكم، سنقدم لكم تلك الشروط التي يجب عليكم استيفائها للحصول على فرصة للدراسة في جامعة الشارقة، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

شروط القبول في جامعة الشارقة 2023

سنأخذكم في جولة للتعرف على الشروط التي حددتها جامعة الشارقة للطلاب المتقدمين، والتي يتم استقبال طلبات التقديم عليها في ثلاث فترات. يتراوح موعد الفترة الأولى من الحادي والعشرين من شهر أبريل 2019 حتى الثالث والعشرين من شهر مايو، بينما تأتي المرحلة الثانية المخصصة لمتقدمي كليتي الطب والطب الأسنان من الثالث والعشرين من شهر يونيو حتى الثامن عشر من يوليو 2019، وأخيرًا الفترة الثالثة التي تتعلق بتقديم الطلاب لكافة الكليات الأخرى، والتي تبدأ من الثالث والعشرين من شهر يونيو 2019 وتنتهي في السابع من شهر أغسطس 2019. كما تستقبل الجامعة طلبات الانتقال من الجامعات الأخرى من الثالث والعشرين من شهر يونيو حتى الخامس والعشرين من يوليو. لذلك، يجب على كل طالب مراعاة هذه الشروط عند بدء عملية التقديم لجامعة الشارقة.

شروط جامعة الشارقة لكافة التخصصات

  • يجب ألا يمر أكثر من ثلاث سنوات على الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادة تعليمية، باستثناء كليتي الطب وطب الأسنان، حيث لا يمكن للطلاب الحصول على قبول بعد مرور أكثر من عام على الحصول على الشهادة.
  • يتعين على الطالب المتقدم عدم تقديم ورقة تم فصله من جامعة الشارقة أو أي جامعة أخرى أو معهد عالٍ لأي سبب من الأسباب.
  • يقدم الطالب طلب الالتحاق إلى إدارة القبول ويدفع الرسوم التي تصل إلى حوالي 300 درهم، بالإضافة إلى تقديم جميع الأوراق المطلوبة.
  • يُقوم الطالب بترتيب أولوياته في الكليات وفقاً لتفضيلاته الشخصية.
  • يتم توزيع الطلاب حسب كلياتهم ومستوياتهم التعليمية، وذلك استنادًا إلى طاقة الاستيعاب والتنافس بين الطلاب على المقاعد المخصصة لهم وفقًا للدرجات.
  • يجب على جميع الطلاب المتقدمين الالتزام بشروط القبول التي حددتها السلطات المعنية في الجامعة، بالإضافة إلى تقديم طلبات الالتحاق في الموعد المحدد.
  • يجب الانتباه إلى أن حصول الطالب على الرقم الجامعي لا يعني القبول النهائي في الجامعة، بل يتم قبول الطالب بعد دفع رسوم الدراسة، والتي لا يمكن استردادها في حال الرغبة في الانسحاب من الجامعة أو عدم الحضور.
  • يتطلب التقدم إلى كلية الطب وطب الأسنان دفع مبلغ 1500 درهم إماراتي من قبل الطلاب المتقدمين، وهذا المبلغ غير قابل للاسترداد في حال رفض الجامعة للطلب أو في حالة الانسحاب من الجامعة.
  • تمنع الجامعة الطلاب من استخراج البطاقة الجماعية قبل إكمال تقديم كافة المستندات المطلوبة.
  • يمكن للطلاب الاطلاع على هذه الشروط عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجامعة الشارقة، وذلك عن طريق النقر على هذا الرابط.

عرضنا في هذا المقال شروط الالتحاق بجامعة الشارقة للعام الدراسي الجديد 2023، والتي يتطلب على الطلاب الالتزام بها للحصول على فرصة قبول في هذه الجامعة المرموقة التي تقدم مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى