اخبار الاماراتالاخبار

شرطة دبي تحدد موقع طالبي النجدة عبر GPS

شرطة دبي تحدد موقع طالبي النجدة عبر GPS | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت شرطة دبي عن تعاونها مع شركتي جوجل وآبل وهيئة تنظيم الاتصالات، لاستخدام تقنية GPS في تحديد مواقع طالبي النجدة والوصول إليهم بسرعة من قِبل دوريات الشرطة.

أوضح اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن الهدف من إطلاق هذه الخدمة هو جعل الإمارات تصبح الأولى عالمياً في سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، وزيادة مستوى الأمن والأمان في الدولة وفقاً للمعايير العالمية.

وأضاف: كانت غرف العمليات تستخدم خدمة “LBS” لتحديد مواقع طالبي النجدة بشكل تقريبي، ولكن نحن الآن نهدف إلى تجربة أفضل باستخدام خدمة “GBS” التي تغطي جميع القيادات الشرطية في وزارة الداخلية، حيث تقوم الخدمة بتزويدنا بمواقع المتصلين بالغرفة، لتحديد مواقعهم بدقة وسرعة للوصول إليهم.

أكد اللواء المهندس كامل السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات أن معظم مصادر الاتصالات التي تتلقاها غرف الطوارئ هي هواتف محمولة، ولذلك فإن شرطة دبي ستستخدم هذه الخدمة لتحديد موقع المتصلين بدقة.

وأشار السويدي إلى طريقة تحديد الخدمة لأماكن المتصلين قائلاً: عند الاتصال بأرقام الطوارئ، يرسل هاتف المتصل تلقائيًّا رسالة نصية مجانية تحدد موقع المتصل بالتحديد، وتُؤكد أن هذه الخدمة المجانية تعمل فقط خلال حالات الطوارئ ولا تتبع هواتف المتصلين بعد ذلك، وتوضح أن الهدف من استخدام هذه الخدمة هو ضمان سرعة وصول الدوريات إلى طالبي النجدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى