الانترنت والاتصالاتالبريد الإلكتروني

شرح طريقة إنشاء بريد الكتروني

إنشاء بريد الكتروني | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم هذا المقال شرحًا مفصلًا لإنشاء حساب بريد إلكتروني على Yahoo و Gmail بخطوات سهلة. إن البريد الإلكتروني أصبح الآن هوية للأفراد والمؤسسات ووسيلة للتواصل والتعاملات في العمل والتجارة والتواصل الشخصي وغيرها من الاستخدامات الهامة التي تمثل لغة العصر. من أساسيات إنشاء حساب بريد إلكتروني هي الاشتراك في خدمة البريد الإلكتروني، وملء البيانات اللازمة، وإدخال رمز التحقق، والموافقة على شروط الموقع، ثم اكتمال التسجيل بنجاح.

مقدم خدمة البريد الالكتروني :

هناك العديد من المقدمين لتلك الخدمة، ولكن هناك ثلاث شركات تتميز بالأمان والسرعة والسهولة في الاستخدام، مثل هوتميل وجيميل وياهو.

الاشتراك في البريد الالكتروني :

عند الدخول إلى موقع البريد الإلكتروني، يجب البحث عن زر الاشتراك أو التسجيل، والنقر عليه، ويجب التفريق بين زر التسجيل وتسجيل الدخول، ولا ينبغي النقر على زر تسجيل الدخول إلا بعد اتباع كافة الخطوات التي سنشرحها لاحقًا واستكمال عملية التسجيل.

القيام بملء البيانات :

يجب على كل مشترك اتباع التعليمات بدقة وخطوة بخطوة، فهناك بعض المعلومات التي تكون شخصية ولكنها مطلوبة، فيجب عليك تدوينها لتتمكن من الاشتراك في الموقع، وبعضها اختياري، فيمكنك عدم تدوينها إذا أردت ذلك، والبيانات التي قمت بتدوينها لا يتم السؤال عنها في كل مرة، بل مرة واحدة.

كتابة رمز التحقق :

يتم هذه الخطوة عندما تدخل بياناتك بالشكل الصحيح في الموقع، وسيتم طلب رقم هاتفك المحمول لإرسال رمز التحقق الذي يتم إدخاله في خانة رمز التحقق، ثم الضغط على “إرسال”، وتتم هذه الخطوة للتحقق من أنك إنسان حقيقي وليس روبوت.

اكتمال عملية التسجيل :

عند اكتمال الخطوات السابقة بطريقة صحيحة ووفقًا لمتطلبات الموقع، فإنه يتم اكتمال عملية التسجيل وإنشاء البريد الإلكتروني الخاص بك بنجاح.

كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف :

لإنشاء حساب في جيميل، يتعين على الشخص الاشتراك في الموقع، والذي يعد واحدًا من أهم المواقع التي يحتاجها الإنسان للوصول إلى الإنترنت على هاتفه المحمول، حيث يتميز بالعديد من الميزات التي تجعله مفضلًا لدى العديد من الأشخاص، وأصبح ضروريًا في وقتنا الحالي. بفضل هذا الموقع، يمكن الوصول إلى خدمات جوجل مثل جوجل بلاي ويوتيوب وجوجل درايف، إذ يتم تقديمه من شركة جوجل كبريدها الإلكتروني.

  • في البداية، يتم الدخول إلى موقع جوجل والنقر على كلمة Gmail الموجودة في أعلى الصفحة، ثم النقر على كلمة إنشاء حساب.
  • في الخطوة الثانية، يتعين عليك ملء البيانات التي تظهر على الشاشة، مثل الاسم واللقب والاسم المستخدم الذي ترغب به في البريد الإلكتروني، وكلمة المرور وإعادة إدخالها، وتاريخ الميلاد واختيار الجنس (ذكر أو أنثى).
  • في الخطوة الثالثة، يكون إدخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني البديل اختياريًا، حتى يمكن استخدامهما عند فقدان كلمة المرور، ثم يتم إدخال الأرقام الموجودة على الشاشة، ووضع علامة صح على الموافقة على شروط الموقع، والضغط على “الخطوة التالية.
  • في الخطوة الرابعة من عملية التسجيل، يتم اختيار صورة مناسبة يمكن تغييرها في أي وقت، ثم يتم الانتهاء من خطوات التسجيل والحصول على بريد إلكتروني صالح مدى الحياة.

مميزات بريد الجيميل :

  • يتمتع بالتنظيم في المهام والشكل.
  • يتوفر بها مساحة كبيرة لتخزين البيانات ومشاركتها مع الآخرين
  • يمكن الاستفادة من جميع خدمات جوجل عند إنشاء حساب بريد إلكتروني على Gmail من خلال هذا الموقع.
  • عند التسجيل، يمكن لصاحب الاشتراك الدخول إلى جميع مواقع جوجل المجانية.
  • يتميز بالأمان التام والسهولة في الدخول بعد التسجيل في جيميل، حيث يتم كتابة اسم المستخدم في الخانة الأولى، وكلمة المرور في الخانة التالية، ثم يتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق إرسال رمز التحقق من قبل موقع جيميل.

كيفية انشاء ايميل ياهو Yahoo :

يتعين فتح موقع ياهو، عن طريق النقر على هذا الرابط http://mail.yahoo.com/

2- نقوم بالضغط على زر التسجيل.
يجب ملء جميع البيانات المطلوبة وخاصة رقم الهاتف.
بعد إكمال ملء البيانات، يتم الضغط على زر التأكيد لتسجيل البيانات، وسيظهر رسالة تأكيد بنجاح اكتمال العملية.

كيفية انشاء بريد من خلال Hot mail :

أولاً، يجب الدخول إلى موقع Live، وذلك لأن هذه الخدمة مقدمة من شركة Microsoft، ويتم ذلك عبر الرابط المتاح http://www.live.com/

نقوم بالضغط على زر التسجيل للاشتراك الآن.
يتم ملء جميع البيانات المطلوبة، ولكن يجب التأكد من اختيار امتداد الـ Outlook أو Hotmail لتحديدها كبريد إلكتروني المفضل.
وأخيرًا، يتم الضغط على زر تأكيد إنشاء الحساب لإكمال المهمة.

تعليمات هامة لإنشاء البريد الإلكتروني :

1- يجب أن تحتوي كلمة المرور على أحرف وأرقام ورموز عند إنشائها.
يفضل عدم استخدام اسم المستخدم أو تاريخ الميلاد في كلمة المرور، لأنه من السهل تخمينها، ويجب تجنب استخدام كلمات مرور بسيطة.
3- يجب استخدام الرموز في كلمة السر لزيادة قوتها وتعزيز عدم الوصول إليها.
عند استخدام البريد الإلكتروني واستقبال رسائل من مواقع مختلفة، ينبغي التأكد من المصدر قبل فتحها، وإلا فسيتم وضعها في خانة الرسائل الغير معروفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى