التسوقمجوهرات

سوق الذهب في الشارقة sharjah gold souk

sharjah gold souk | موسوعة الشرق الأوسط

يعد سوق الذهب في الشارقة واحدًا من الأسواق الحيوية حيث يعد السوق المركزي الرئيسي للمنطقة، ولا يقتصر على بيع الذهب فقط، بل يضم العديد من المنتجات المختلفة، ومع ذلك فإن تجارة الذهب هي الأكثر حيوية في السوق، حيث يتوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الذهب والتصاميم المختلفة التي تناسب جميع الأذواق، ويمكن الاطلاع عليها بالتفصيل في موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

معلومات عن sharjah gold souk :

يعد المكان المفضل لشراء الذهب والفضة والمجوهرات الثمينة بين محبي الاحتفاظ بها، وأحد الأسباب الرئيسية لجعل هذا المكان مفضلًا هو وجود العديد من المحلات التي تبيع الذهب مما يجعل المنافسة بينهم قوية من حيث الجودة والسعر والتصميم.

توجد في سوق الذهب العديد من الخيالات التي تناسب جميع الأذواق، وعلى عكس أوروبا، يتراوح عيار الذهب في سوق ذهب الشارقة ما بين عيار 18 وعيار 24 قيراطًا، وستجد العديد من المحلات المشهورة مثل ماركة داماس المتخصصة في صناعة المجوهرات، بالإضافة إلى محل مليبار المتخصص في تجارة الذهب والماس، والمحل التجاري كاليان الذي يُعتبر أفضل مكان في الشرق الأوسط لشراء المجوهرات الثمينة.

“المشي في سوق الذهب هو واحد من أكثر الأشياء المذهلة على الإطلاق، حيث يشعر الشخص بأن الكنوز تحيط به من كل جانب، وبغض النظر عن ذوقه أو القطعة التي يبحث عنها، سيجد ما يبحث عنه، فالسوق يقدم مجموعة لا يمكن حصرها من التصاميم الجديدة المبتكرة والأوروبية والعربية والتصاميم القديمة لعشاق الماضي والمحافظين على التقاليد.

البائعون في السوق لطفاء جدا وسيرحبون بك وسيساعدونك في إيجاد ما تبحث عنه دون تأخير أو محاولة إقناعك بشراء ما لا ترغب فيه. ستكون تجربة شيقة رؤية السكان المحليين وهم يتجمعون في السوق ويتفاوضون مع البائعين. ستتاح لك الفرصة للتعارف مع السكان ومشاهدة كيف يعيشون وتجربة الحياة الطبيعية في الشارقة.

إذا كنت تبحث عن حلي ثمينة ورائعة فعليك فقط بزيارة وسط المدينة حيث ستجد أكبر المحلات الخاصة بالذهب في انتظارك.

السوق المركزي حيث محلات الذهب :

يوجد في السوق المركزي عدد كبير من المحلات المختصة في بيع الذهب، وهو أكبر سوق للذهب في الشرق الأوسط. يذهب الناس من كل أنحاء الجزيرة العربية إلى هذا السوق لشراء الذهب، حيث يتم تقديم أفضل الأسعار وتوفير جودة عالية. وتشهد مناسبات الأعراس والأعياد ازديادًا في الطلب على شراء الذهب.

يذهب معظم النساء إلى سوق الذهب، ولكن الرجال يتسوقون بسهولة أكثر ويعرفون بالضبط ما يريدون شراؤه. تحظى أسواق الذهب بشعبية خلال فترة العيد، حيث يرغب الأزواج في شراء الذهب لإسعاد زوجاتهم، بينما لا تهتم معظم النساء بالتسوق ويأتين فقط لمعرفة أحدث صيحات الذهب وأسعاره.

أين يوجد سوق الذهب؟

يتواجد سوق الذهب في الجزء الجنوبي من ساحة الرولة في منطقة تسمى الغوير، ويقع بين شارع سعد ابن معاذ وشارع العروبة في الإمارات العربية المتحدة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى