الاخبار

رقم حساب المواطن وقنوات الاستفسار عن الدعم وشروطه 14412020

حساب المواطن1 | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لك في هذا المقال، عزيزي القارئ، معلومات حول رقم حساب المواطن وقنوات الاستفسار حول شروط الدعم لعام 14412020. ويهدف حساب المواطن الذي تقدمه المملكة العربية السعودية إلى تخفيف العبء عن كاهل المستحقين للدعم. وقد قدم الحساب خدماته لأكثر من 4.7 مليون مستفيد خلال العام الماضي 2019. ويحتوي هذا المقال الذي تقدمه موسوعة على معلومات حول القنوات المختلفة التي يمكن الاتصال بها للاستفسار عن الإيداع والشروط المطلوبة للحصول على الدعم.

جدول المحتويات

رقم حساب المواطن وقنوات الاستفسار عن الدعم وشروطه 14412020

رقم حساب المواطن الجديد

  • يوجد العديد من القنوات المتاحة للاستفسار والاستعلام عن الدفعات التي يتم إيداعها في حساب المواطن، ومن بينها الرقم الرسمي الموحد لحساب المواطن 19912، ويتم استقبال الشكاوى في هذا الرقم من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

إذا كنت مستفيداً من برنامج حساب المواطن، يمكننا خدمتك بشكل أفضل عبر الاتصال برقمنا الموحد 19912 أو عبر خدمة “صوتك مسموع” المتاحة عبر الرابط التالي: http://t.co/GgetgnYiHe pic.twitter.com/fKQwsvuPD3

— حساب المواطن (@citizenaccount) August 27, 2019

  • بالإضافة إلى خدمة صوتك مسموع في حساب المواطن، والتي تهدف إلى استقبال الشكاوى والاقتراحات، ومعالجة الشكاوى المتعلقة بتأخر صرف الدعم للمستفيدين، وعدم صرفه في الحسابات البنكية الخاصة بالمواطنين.

حساب المواطن⁩ يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 26 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط:https://t.co/viBETPJB0h pic.twitter.com/2qLk5D8hja

— حساب المواطن (@citizenaccount) January 15, 2020

  • بالإضافة إلى خدمة تقديم الشكاوى عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، على حساب المواطن.
  • يمكن أيضًا التواصل مع حساب المواطن عبر الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن.

شروط حساب المواطن

فيما يلي شروط الحصول على الدعم المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر حساب المواطن، وهي:

  • من شروط الحصول على الدعم أن يكون المتقدم مقيمًا في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • يشترط أن يمتلك المتقدم الجنسية السعودية، باستثناء الزوج أو الزوجة غير السعودية والحاصلين على بطاقات التنقل والأبناء المواطنين.
  • يُشترط عدم إقامة المستفيدين في دور الإيواء أو في السجون.
  • لا يمكن للمستفيد الإقامة خارج المملكة العربية السعودية لمدة تزيد عن تسعين يومًا خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.

ملحوظة: تتم معالجة المستحقات المالية بعد النظر إلى عدة عوامل، بما في ذلك سن الأفراد الذين يتراوحون بين 18 عامًا أو أكثر وأقل، بالإضافة إلى دخل الأسرة.

ايداع حساب المواطن 14412020

يتحدث المقال عن إيداع حساب المواطن ومواعيد صرف الدعم النقدي، حيث يتم إيداع الدعم في الحساب في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، بعد توافر شروط الحصول على الدعم، ويتم تأجيل أو تقديم موعد الصرف في حالة وجود إجازات رسمية.

تناولنا من خلال هذا المقال كل القنوات المتاحة للتواصل مع حساب المواطن، بما في ذلك الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي والرقم الموحد، بالإضافة إلى الشروط الرئيسية التي يجب توفرها، إلى جانب تاريخ إيداع دفعات حساب المواطن لشهر فبراير وجميع الشهور الأخرى في الموعد النظامي المحدد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى