الكمبيوتر و الإلكترونياتبرامج التشغيل

رسالة تنبيه حدث شي ما عليك تثبيت ميزة ويندوز 10

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم تنبيهًا بأنه يجب عليك تثبيت ميزة ويندوز 10، ورغم وجود العديد من المميزات في ويندوز 10، إلا أن العديد من المشكلات يتم الإبلاغ عنها عند تثبيت هذا النظام، ولهذا قمنا في موقعنا بتجميع جميع المعلومات حول المشكلات التي تواجه تثبيت ويندوز 10 وأسبابها وكيفية حلها.

جدول المحتويات

فشل تثبيت ميزة ويندوز 10

بعد إصدار ويندوز 10، قام العديد من المستخدمين بتحديث نسخهم الخاصة، وعلى الرغم من أن ويندوز يسمح بتحديث نظم التشغيل بسهولة، فإن هذا التحديث يصاحبه العديد من المشكلات في عملية التثبيت.

ستجد رسالة Error: فشل في تكوين تحديثات ويندوز. إعادة التغييرات” وهذا يشير إلى وجود مشكلة في تثبيت تحديث ويندوز.

لحل هذه المشكلة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى قائمة ابدأ “Start”
  • اختر Control Panel من القائمة، ثم اختر All Control Panel Items
  • ثم قم باختيار Windows Update
  • يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى عرض تاريخ التحديثات
  • ستظهر لك تحديثات تثبيت الويندوز، وتاريخها الخاص.
  • سيلاحظ المستخدم وجود كلمة `فشل` أو `Failed` بجوار إحدى التحديثات
  • اضغط على آخر التحديثات لترى سبب فشل التثبيت وحل المشكلة.
  • ستوفر مايكروسوفت مجموعة من الخطوات الخاصة بحل المشكلة الخاصة بجهازك.
  • يتم اتباع الخطوات بشكل هادئ جدًا للوصول إلى حل المشكلة.
  • في حال عدم استيعاب الخطوات، يمكن الذهاب إلى الدعم الفني لشركة مايكروسوفت

رسالة تنبيه حدث شي ما عليك تثبيت ميزة ويندوز 10

تعود مشكلة ظهور رسالة تنبيه بوجود خطأ وضرورة تثبيت ميزة ويندوز 10 إلى عدة أسباب مختلفة تتعلق بنسخة الويندوز أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومن اهم هذه الأسباب:

عدم توافق الجهاز مع نسخة الويندوز

يتطلب تثبيت نسخة ويندوز 10 وجود متطلبات أدنى على جهازك الشخصي، وإذا لم تتوافر هذه المتطلبات سيتم إرسال رسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة في التثبيت.

قد يفشل تثبيت نظام التشغيل Windows على جهازك بسبب وجود تطبيقات غير متوافقة مع النظام، مما يؤدي إلى عدم تثبيته، وستلاحظ أن هذه الأخطاء يتم تعيينها برمز OxC4000C أو 0xC1900208

يمكن حل مشكلة تثبيت ويندوز عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق الذي يسبب المشكلة، وفي حالة عدم معرفة سبب مشكلة التثبيت، يمكن زيارة هذا الموقع

يتضمن العمل على ويندوز 10 التعرف على المتطلبات الخاصة به والتحقق من توافرها في جهاز الكمبيوتر ومحاولة إصلاح أي عناصر غير متوفرة.

عدم توافر مساحة كافية على جهاز الكمبيوتر

يحتاج تحديث وترقية نظام ويندوز 10 إلى مساحة كبيرة من القرص الصلب، وقد لا يكون لديك مساحة كافية في جهازك، مما يتسبب في ظهور رسائل تنبيه.

عندما تظهر رموز مثل 0x80070070 – 0x50011 و 0x80070070 – 0x50012 و 0x80070070 – 0x60000، فإن ذلك يشير إلى عدم كفاية المساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق حذف بعض الملفات من جهازك الشخصي، أو نقل بعض الملفات إلى مساحات تخزين أخرى على جهاز الكمبيوتر.

يمكن استخدام برامج تنظيف القرص الصلب مثل C Cleaner أو غيرها، للتخلص من الملفات الزائدة عن الحاجة مثل ملفات التقارير وسلة المهملات والملفات الغير دائمة، التي تشغل مساحة كبيرة من مساحة الجهاز.

يجب الحفاظ على ملفات الويندوز المؤقتة، لأنها ضرورية في عملية تثبيت ويندوز 10، كما يجب الانتباه إلى مكان حفظ الملفات التي تم نقلها في حال الحاجة إلى استخدامها مجددًا.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى