اخبار التعليمالاخبار

رابط ورسوم التسجيل بخدمة النقل المدرسي 2024

رابط ورسوم التسجيل بخدمة النقل المدرسي 2022 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن اهتمامها الكبير بخدمات النقل المدرسي للعام الدراسي 2024/ 1445، وذلك بعد قرار عودة الدراسة حضوريًا لجميع المراحل التعليمية، وتقوم شركة تطوير خدمات النقل بشكل دوري بالاهتمام بكل ما يتعلق بأنظمة النقل المدرسي

يمكن لأولياء الأمور الآن التسجيل الإلكتروني لأبنائهم وبناتهم للاستفادة من خدمات النقل المدرسي عن طريق منصة نور، وذلك عن طريق الولوج إلى هذا الرابط والتسجيل في المنصة، ثم اختيار خدمة النقل المدرسي، وتعبئة البيانات بدقة، ودفع الرسوم المقررة.

حددت الوزارة رسوم تسجيل الخدمة بمبلغ 200 ريال سعودي سنويًا، وتخص هذه الرسوم فقط رفع كفاءة الخدمة، في حين تتحمل المملكة العربية السعودية قيمة الخدمة الفعلية بالكامل، وذلك لأن الهدف الأساسي للدولة هو توفير أفضل رعاية ممكنة للطلاب والطالبات.

تولي الشركة اهتمامًا خاصًا باتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا داخل الحافلات المدرسية، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب أثناء النقل، وتتمثل هذه الإجراءات في تعقيم الحافلات بالكامل باستخدام أحدث وأكثر وسائل التعقيم أمانًا، وتوفير معقمات بشكل دائم داخل الحافلات لضمان سلامة الطلاب، بالإضافة إلى تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وارتداء الكمامات الطبية طوال فترة النقل.

أكدت الوزارة أن عدد المقاعد المتاحة في الحافلات محدود بشكل كبير، ولذلك دعت إلى ضرورة الإسراع في عملية الحجز قبل امتلاء السعة الاستيعابية، ويجب دفع رسوم التسجيل بالكامل قبل عملية حجز المقعد.

يتم اختيار الطلبة والطالبات بناءً على حاجتهم لهذه الخدمة، وتولى الأولوية دائمًا للفئات الأكثر حاجة مثل ذوي الإعاقة أو الذين يسكنون بعيدًا عن المدرسة، ويتم دراسة الحالة الاجتماعية والإنسانية الخاصة بالطلبة ويأخذ ذلك في الاعتبار، ولا يمكن لمن يسجلون في هذه الخدمة ويدفعون الرسوم كاملة استرداد هذه الرسوم مرة أخرى.

يتوفر لدى شركة تطوير خدمات النقل منصة للدعم الفني لاستقبال الشكاوى والآراء والاقتراحات والاستفسارات، ويمكن التواصل عن طريق الرقم الموحد 8001231000

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى