الاخبار

رابط الاستعلام عن حركة الترقيات لعام 1443

الموارد البشرية تحقق إنجازًا تاريخيًا جديد 1 | موسوعة الشرق الأوسط

مع انتهاء العام الميلادي وبداية العام الميلادي الجديد، ينتظر جميع الموظفين في أنحاء المملكة حركة الترقيات الجديدة، والتي تتضمن حركة الاعتلاء على سلم الرواتب مع الزيادة السنوية لعام 2022 ميلاديًا والموافق 1443 هجريًا. وتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الالتزام بتنفيذ الترقيات في كل عام، رغبةً منها في رفع معنويات الموظفين وجعلهم يشعرون دائمًا بالانتماء للمؤسسات التابعة لها، وإعطائهم جميع حقوقهم الخاصة، حتى يؤدوا وظائفهم على أكمل وجه.

يمكن لجميع الموظفين العاملين في أي جهة حكومية داخل المملكة العربية السعودية الاستعلام عن ترقية راتبهم والزيادة السنوية وأيضًا الزيادة المتوقعة في الدرجة الوظيفية، ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات الإلكترونية.

تتم عملية الاستعلام عن بعض الخدمات من خلال بوابة مسار الإلكترونية، وهي منصة وطنية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يمكن للأفراد والجهات الحكومية المختلفة الوصول إلى مجموعة من الخدمات، بما في ذلك تقديم التظلمات والحصول على بيانات الوظائف، والوصول إلى منصة بيان، والتحقق من البيانات الوظيفية والمتغيرات، بالإضافة إلى توفير الوظائف للأفراد الذين يبحثون عن فرص عمل في المؤسسات الحكومية.

خطوات الاستعلام عن الترقيات من خلال منصة مسار

  • فتح منصة مسار الإلكترونية.
  • يتم التوجه إلى قسم “خدمات مسار” الذي يقع في وسط الموقع.
  • ستجد خدمة `الترقيات` كخيار أول، فقط انقر على `بدء الخدمة`.
  • يجب تسجيل الدخول على منصة مسار من خلال إدخال بيانات الدخول الخاصة بالفرد في النفاذ الوطني الموحد.
  • بعد الدخول إلى الموقع واختيار خدمة الترقيات، سيتم عرض جميع الإعلانات المتعلقة بالترقيات للعام الجديد.
  • تحتاج إلى اختيار الوظائف التي ترغب فيها، ومن ثم يظهر الموقع نتائج المفاضلة بين المعلومات المدخلة وإعلان الترقيات المتوفرة على الموقع، وبذلك تحصل على معرفة الترقية الخاصة بك للعام الجديد.

تسمح منصة مسار للجهات الحكومية بإعلان الترقيات الخاصة بموظفيها، عن طريق استخدام خدمات الجهات الحكومية.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى