اخبار الرياضةالاخبار

دليل نتائج الاتحاد التاريخية على الهلال

نتائج الاتحاد التاريخية على الهلال | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون عن نتائج اتحاد التاريخية على نادي الهلال، وقد انتشر هذا السؤال في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث السعودية، وذلك لأن نادي الهلال السعودي ونادي الاتحاد السعودي يعدان من أكبر الأندية الكروية في المملكة العربية السعودية، ولأنهما يضمان بعضاً من أفضل لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية وحتى في القارة الآسيوية.

يوجد الكثير من المباريات الرياضية في السعودية وحول العالم، ولكن من النادر أن نجد نهاية لأي بطولة سعودية أو آسيوية من دون وجود فريقي الاتحاد السعودي والهلال السعودي، وذلك لأن المباريات التي تجمع بين هذين الفريقين تشكل قمة الكلاسيكو السعودي والآسيوي، وتشبه مباريات الفرق المشهورة مثل ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، ونادي القرن الأهلي ونادي الزمالك في الدوري المصري.

نظرًا لإثارة فضول الكثير من مشجعي نادي الهلال، في التعرف على نتائج مبارياته مع نادي الاتحاد، وخاصة المباريات التي فاز فيها نادي الاتحاد على الهلال السعودي، سنقدم في مقالنا عبر موسوعة كافة المعلومات الممكنة حول نتائج مباريات نادي الاتحاد ونادي الهلال السعودي .

جدول المحتويات

نتائج الاتحاد التاريخية على الهلال

تساءل الكثيرون عن النتائج التاريخية لفوز نادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي، حيث يعد كل منهما من أكبر الأندية الرياضية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية وكذلك في القارة الآسيوية بأسرها. ومن الصعب العثور على بطولة سعودية أو آسيوية دون مشاركة أحد الفريقين، إلا إذا لم يتأهل أي منهما إلى البطولة. ولذلك، يحمل هذا المقال أكبر نتيجة لفوز نادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي، وسيتم سرد نتائج فوز نادي الاتحاد على نادي الهلال في البطولات السعودية.

  • تم تحقيق فوز كبير لنادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي، حيث انتهت المباراة بفوز الاتحاد بأربعة أهداف وبدون تلقي أي أهداف في يوم 12 سبتمبر 1999 في استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة، وكانت هذه المباراة ضمن مباريات الدوري السعودي الممتاز
  • إضافةً إلى ذلك، فقد تمكن نادي الاتحاد من الفوز على نادي الهلال في نفس العام 1999 ميلاديا، وتحديدًا في الثلاثين من شهر مارس، بنتيجة 4-1 لصالح نادي الاتحاد في نفس الملعب والبطولة.
  • يجب الإشارة إلى أن نادي الاتحاد فاز على نادي الهلال حوالي 100 مرة، ومن بين هذه المباريات كان هناك 29 مباراة كاملة خلال الدوري السعودي الممتاز، بالإضافة إلى 17 انتصارًا على أرض جدة و 12 انتصارًا على أرض الرياض.

نتائج الاتحاد علي الهلال في كأس الملك

بعد شرح أكبر انتصار تاريخي حققه نادي الاتحاد على نادي الهلال السعودي، والذي كان عبارة عن فوز الاتحاد بنتيجة 4-0، سنقوم الآن بتذكير نتائج انتصارات نادي الاتحاد على نادي الهلال في بطولات كرة القدم في المملكة العربية السعودية المختلفة، بدءًا من بطولة كأس الملك.

  • تمثل أكبر نتيجة لفوز نادي الاتحاد السعودي على نادي الهلال السعودي في بطولة كأس الملك، الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لنادي الهلال، وكانت هذه المباراة في الأول من شهر مايو لعام 2008 ميلادي، وأُقيمت في استاد الأمير عبد الله الفيصل.
  • خاصةً مع تحقيق نادي الاتحاد الانتصار في سبع مباريات من أصل خمسة عشر مباراةً بين الهلال والاتحاد، حيث فاز الهلال في أربع مباريات من الخمسة عشر، وتعادل الفريقان في أربع مباريات. وفيما يلي، سوف نوضح السبع مباريات التي فاز فيها نادي الاتحاد على نادي الهلال في بطولة كأس الملك.
التاريخ الملعب النتيجة
10 يناير 1964 ميلاديًا. ملعب الصايغ فاز الاتحاد على الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
في الثامن عشر من شهر مايو لعام 1965م. ملعب الصايغ انتهى اللقاء بتعادل الهلال والاتحاد بثنائية لكل فريق، ولكن الاتحاد فاز في ركلات الترجيح بفارق هدف.
1 مايو 2008 ميلادي. ملعب الأمير عبد الله الفيصل فاز الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على الهلال.
يوم الحادي عشر من شهر مايو عام 2008. ملعب الأمير فيصل بن فهد فاز الاتحاد بنتيجة 2-1 على الهلال.
7 مايو عام 2010 ميلاديًا. ملعب الملك فهد الدولي انتهى اللقاء بتعادل فريق الهلال مع فريق الاتحاد بدون أهداف، ولكن فاز فريق الاتحاد في ركلات الترجيح.
15 يونيو 2011 ميلاديًا. ملعب الأمير فيصل بن فهد فاز الاتحاد على الهلال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
الخامس من مايو عام 2013. ملعب الملك عبد العزيز فوز الاتحاد على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين للهلال.

نتائج الاتحاد علي الهلال في كأس ولي العهد

  • يجدر الإشارة إلى أن نادي الاتحاد ونادي الهلال قد التقيا في أربع مباريات بين عامي 1991 و2001، ولكن جميع هذه المباريات انتهت بالتعادل، وفاز الاتحاد في ركلات الترجيح. وكانت أكبر نتيجة حققها الاتحاد على الهلال في هذه الأربع مباريات هو الفوز بفارق ثلاثة أهداف لصالح الاتحاد، وفيما يلي سنتعرف على نتائج هذه الأربع مباريات بالتحديد.
التاريخ الملعب النتيجة
الخامس عشر من أغسطس لعام ١٩٩١م الأمير عبد الله الفيصل انتهت مباراة الهلال والاتحاد بالتعادل بهدف لكل فريق، وفاز نادي الاتحاد في ركلات الترجيح بفارق هدف.
يوم الخامس عشر من يونيو عام 1993 ميلادي الأمير عبد الله الفيصل انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفاز الاتحاد بفارق هدف في ركلات الترجيح.
9 مايو 1997م الأمير عبد الله الفيصل انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفاز الاتحاد في ركلات الترجيح بفارق ثلاثة أهداف.
من الثالث عشر من أبريل لعام 2001 ميلادية الملك فهد الدولي انتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق، وفاز الاتحاد بضربات الجزاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى