اخبار الاماراتالاخبار

دبي تنظم مؤتمراً للإعلان عن أكبر حجر ألماس في العالم

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت شركة “نيميسيس إنترناشيونال” التي تختص في تجارة الألماس في دبي، عن تفاصيل أكبر حجر ألماس في العالم، وهو الحائز على شهادة جيا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في جميرا صباح اليوم، وذلك في إطار فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر دبي للألماس المنظم من قبل مركز دبي للسلع المتعددة.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة نيميسيس إنترناشيونال كونيما موينينج خلال المؤتمر أن شركة ألماس لخدمات الألماس نجحت في عملية تقطيع وصقل حجر الألماس الملون النادر، التي استغرقت حوالي 18 شهرًا لإتمامها بنجاح.

أشار موينينج إلى أن قطاع الألماس في الإمارات حقق نجاحًا كبيرًا على المستوى العالمي، مما يعكس مهارات القادة والحرفيين الذين انتهجوا أساليب مبتكرة وفريدة من نوعها في هذا القطاع الناشئ داخل الدولة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد سليم، أن الهدف من عقد مؤتمر دبي للألماس هو مناقشة الأوضاع الحالية للسوق من قبل المشاركين به، لدراسة طرق التكيف معها والعثور على سبل لتطوير هذا القطاع.

تبلغ قيمة حجر الألماس المكتشف حوالي 63 مليون دولار أمريكي، وهو ينتمي إلى نوع يسمى “ذا كونستيليشن” وهو أغلى نوع في العالم، ويزن حوالي 812.77 قيراطًا. وتم استخدام المعدات الحديثة في صقله وتشكيله، وتم تقسيم الحجر إلى 8 أجزاء تم صقلها بدقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى