الشبكاتالكمبيوتر و الإلكترونيات

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت | موسوعة الشرق الأوسط

طرق بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت، فإن مشكلة بطء الإنترنت هي واحدة من أكثر المشكلات المزعجة التي نواجهها في حياتنا اليومية، نظرًا للحاجة المستمرة للاتصال بشبكة الإنترنت بشكل مستمر على مدار اليوم في المنزل والعمل وفي الأعمال اليومية، مثل البحث عن وصفات الطبخ وإرسال البريد الإلكتروني والتسوق عبر الإنترنت وما إلى ذلك، ولهذا السبب، تقدم لكم موسوعة بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لحل مشكلة بطء الإنترنت.

جدول المحتويات

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت

في بعض الأحيان، لا يكون بطء الحاسوب المحمول مرتبطًا بالذاكرة أو استخدام وحدة المعالجة المركزية، ولكنه يحدث بسبب مشكلات في الاتصال بالإنترنت.

إذا واجهت صعوبة في تحميل الملفات أو تشويش المقاطع المصورة التي تم تخزينها مؤقتًا، فقد يكون السبب هو ضعف اتصالك بالإنترنت.

عند الاتصال بخدمة العملاء لتشخيص مشكلة سرعة الإنترنت البطيئة، سيتم طرح العديد من الأسئلة قبل معالجة المشكلة، ولذلك هنا قائمة مراجعة سريعة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها عبر الإنترنت لتوفير الوقت.

طريقة حل مشكلة بطء الإنترنت

 إعادة تعيين محول الشبكة

قد يكون إعادة تعيين محول الشبكة هو الحل الأسهل لبطء الإنترنت، حيث يمكن النقر بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة الوصول إلى الإنترنت في شريط المهام في Windows.

يتم تحديد “استكشاف الأخطاء وإصلاحها”، حيث يقوم نظام التشغيل ويندوز بعد ذلك بالبحث عن المشاكل وإصلاحها تلقائياً، وإعادة تعيين محول الشبكة.

غالبًا ما يكون إعادة تعيين محول الشبكة كافيًا لحل مشكلة سرعة الإنترنت، ويمكن إصلاح بعض الأخطاء بنفسك، ولكن في بعض الأحيان لن يكون استكشاف الأخطاء وإصلاحها مع ويندوز كافيًا لحل المشكلة بالكامل.

 استخدام اختبار سرعة الإنترنت

تتوفر العديد من اختبارات سرعة الإنترنت عبر الإنترنت، ويُعد اختبار سرعة الإنترنت مصدرًا مفيدًا لمعرفة سرعة الإنترنت الخاصة بك.

يمكنك بعد ذلك مقارنة اختبار السرعة بعقدك مع مزود خدمة الإنترنت، وتعد سرعة الإنترنت الفعلية الخاصة بك جزءًا مفيدًا من المعلومات إذا كان عليك الاتصال بفرع خدمة العملاء للإنترنت للحصول على المساعدة.

  أعد تشغيل المودم وجهاز التوجيه الخاص بك

في بعض الأحيان، يكفي إعادة تشغيل المودم وجهاز التوجيه الخاص بك، وهما الجهازان التي يوفرها مزود الخدمة لك، لحل بعض المشاكل التي تواجهك في الاتصال بالإنترنت، وغالبًا ما يتم توصيل جهاز توجيه WiFi بالمودم للحصول على الإنترنت في المنزل بأكمله.

يجب إيقاف تشغيل المودم أولاً ثم الموجه، وانتظار عشر ثوانٍ، ثم توصيل المودم مرة أخرى.

بمجرد أن يكون المودم يعمل بالكامل، مثلاً، عندما تكون جميع المؤشرات الخضراء مضيئة، يمكنك ببساطة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك.

اتصل بخدمة العملاء للإنترنت

عندما يكون الإنترنت بطيئًا، يمكن أن يكفي إصلاح الاتصال للحصول على المساعدة، وإذا لم يتحسن الأمر، يجب الاتصال بخدمة العملاء للحصول على المساعدة.

5 قم بشراء موجه مزدوج النطاق

في حال كنت مقيمًا في مبنى سكني، يمكنك استخدام اتصال الشبكة المحلية (LAN)، وإذا كنت تعتمد على مودم WiFi للاتصال بالإنترنت، فقد لا يتمكن خدمة عملاء الإنترنت من مساعدتك في زيادة سرعة الإنترنت.

إذا كان هناك العديد من شبكات WiFi في مكان واحد، فسوف تتنافس هذه الشبكات على القنوات المجانية، وإذا تزاحمت القنوات لدرجة كبيرة، فسوف يحاول جهاز التوجيه الخاص بك العثور على قناة مجانية أخرى.

إذا لم تتوفر قنوات إنترنت مجانية بسبب وجود العديد من شبكات الواي فاي في موقعك، فلن يكون بإمكانك الاتصال بالإنترنت، وقد يكون الحل في هذه الحالة هو استخدام جهاز توجيه مزدوج النطاق.

يمكنك تجنب استخدام الواي فاي عن طريق توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز التوجيه مباشرةً باستخدام كابل LAN.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى