الاخبار

خطوات التسجيل في مقدمي خدمات الحج للأجانب وزارة الخارجية 2023

سلم رواتب الجنود في أمن الحج والعمرة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد التسجيل في قائمة مقدمي خدمات الحجاج من الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة الخارجية سنويًا، حيث يرغب القادمون من الخارج في التسجيل في هذه القائمة للاستفادة من المميزات التي قد لا يحصل عليها الحاج أو المعتمر العادي، وفي إطار برنامج التحول الرقمي الذي تسعى إليه الحكومة السعودية، يمكنك الآن التسجيل في هذه الخدمة بشكل إلكتروني.

تشديدًا على الإجراءات الاحترازية، فقد أوضحت وزارة الخارجية السعودية أن جميع الزوار القادمين من الخارج وحاملي أي نوع من أنواع التأشيرات عليهم الخضوع للحجر الصحي، وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، خصوصًا مع ظهور موجة جديدة من المتحور أوميكرون. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الفئات معفاة من هذا الإجراء، مثل المواطنين السعوديين وزوجاتهم وأبناء السعوديات، وعاملات الاستقدام وحاملي التأشيرات الدبلوماسية، وعائلات الدبلوماسيين والأشخاص التابعين للملاحة الجوية.

يجب على الفرد الذي يخضع للحجر الصحي الالتزام بمدة الحجر التي تستمر لمدة 5 أيام اعتبارًا من تاريخ الوصول إلى منطقة الحجر، وليس اعتبارًا من تاريخ الوصول إلى البلاد. ويتحمل الفرد تكاليف الحجر الصحي دون تحملها من الحكومة السعودية، كما يتم منحه وثيقة تأمين صحي معتمدة من المؤسسات الصحية في المملكة.

بعد الموافقة على الالتزام بالحجر الصحي، يمكنك الآن التسجيل في قائمة مقدمي الخدمات للحجاج والمعتمرين عن طريق:

  • فتح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية.
  • يمكن الوصول إلى خدمات المنظمات والقطاعات من خلال الدخول إلى منصة “خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  • يجب الذهاب إلى القائمة “قطاعات ومنظمات خارج المملكة”، ثم الاختيار منها “مقدم خدمات عمرة خارج المملكة” حيث تتاح خدمات الحجاج قبل الموعد الرسمي للحج.
  • سيتم طلب تسجيل الدخول منك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي الموجود أمامك على الموقع.
  • عند التسجيل، ستظهر لك استمارة التقديم التي يجب ملؤها بالكامل بمعلومات صحيحة وإرسال الطلب لدراسته من قبل وزارة الخارجية والموافقة عليه.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى