الاخبار

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لك خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي بنظام نور 1442. بمناسبة العام الدراسي الجديد، أطلق نظام نور التعليمي العديد من الخدمات لتسهيل الأمور على الطلاب وأولياء الأمور، ومن بين هذه الخدمات خدمة النقل المدرسي التي يديرها مؤسسة تطوير الذراع المنفذة لوزارة التعليم. تتضمن الخدمة مجموعة من الحافلات المجهزة بأعلى معايير الأمان والراحة لنقل الطلاب يوميًا من منازلهم إلى مدارسهم والعكس.

من أهم الميزات التي يوفرها نظام نور التعليمي، توفير مجموعة متنوعة من الخدمات التي يحتاجها الطلاب وأولياء الأمور وجميع العاملين في القطاع التعليمي بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر وزارة التعليم أو إداراتها، وفي هذا المقال على موسوعة نشرح طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي المتاحة عبر نظام نور.

خطوات التسجيل بخدمة النقل المدرسي نظام نور 1442

لتسجيل الأطفال في خدمة النقل المدرسي، يجب اتباع عدد من الخطوات التي تشمل ما يلي:

  •  قم بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي.
  • ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد ذلك، إدخال رمز التحقق المعروض على الشاشة في الخانة المخصصة له.
  • في الصفحة التالية، سيقوم ولي الأمر بالنقر على “النقل المدرسي” ثم بعد ذلك سيضغط على “طلاب النقل المدرسي.
  • ثم يقوم ولي الأمر بإدخال بيانات الطالب، والتي تشمل الاسم ورقم الهوية واسم المدرسة ورقم هاتف المدرسة وحي المدرسة والمنطقة الإدارية والمحافظة والمركز الإداري والمدينة والحي ونوع السكن والشارع الرئيسي والشارع الفرعي ورقم المنزل وهاتف المنزل ورقم هاتف للتواصل.
  • ثم يتم دراسة الطلب والتحقق من مطابقة معايير الاستحقاق للطالب أو الطالبة، وذلك وفقًا لمجموعة من المعايير التي حددتها الوزارة وتتعلق جميعها بالأولوية، وتتمثل تلك المعايير في سلامة الطالب أو الطالبة، الحالة الاجتماعية، والبُعد عن المدرسة.
  • إذا تم الموافقة على الطلب، سيتم تسليم بطاقة صعود للحافلة الخاصة بنقل الطالب إلى ومن المدرسة يوميًا.

إذا لم تكن مسجلاً بنظام نور بعد، يجب عليك النقر على زر التسجيل كـ أمر جديد ومن ثم اتباع إجراءات التسجيل.

تشديد شركة تطوير خدمات النقل التعليمي على أنها ستركز على الطلاب والطالبات المسجلين على نظام نور فقط، والذين حرصوا على تحديث بياناتهم للعام الجديد، كان السبب في ذلك.

إذا لم يتمكن ولي الأمر من الاشتراك في الخدمة عبر الإنترنت، فيمكنه التوجه إلى مشرف النقل في المدرسة للحصول على المساعدة في إتمام الخدمة.

ملحوظة: لا يعني التسجيل في خدمة النقل المدرسي حصول الطالب على الخدمة وقبوله فيها، بل يتم وضع طلبه قيد الدراسة والتأكد من انطباق معايير القبول عليه.

معلومات عن خدمة النقل المدرسي

  • يعاني العديد من أولياء الأمور، وخاصة العاملين، من قلة الوقت لنقل أولادهم إلى المدارس والعودة منها بشكل يومي.
  • لذلك، يوافق أولياء الأمور بشدة على الاشتراك في خدمات النقل المدرسي التي توفرها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي التابعة لوزارة التعليم، حيث توفر عليهم العناء والجهد في نقل أطفالهم إلى المدرسة.
  • تتميز تلك الخدمة بالالتزام بمعايير السلامة والأمان أثناء توصيل الطلاب من وإلى مدارسهم.
  • تستفيد خدمة نقل الطلاب من 1.2 مليون طالب وطالبة في المملكة العربية السعودية، وتم تجهيز 25 ألف حافلة مدرسية لنقلهم يوميًا.
  • وتمَّ تعيينُ 28 ألفَ موظفٍ ما بينَ سائقٍ ومشرفٍ ومراقبِ ميدانيٍ وفنيٍّ في تلكَ الخدمةِ.
  • عندما يتم التسجيل في تلك الخدمة، يتم دفع مبلغ 200 ريال سعودي الذي لا يُسترد إذا تمت الموافقة على الانضمام إلى الخدمة، ويتم إعفاء طلاب التضامن الاجتماعي من دفع تلك الرسوم، وتمثل تلك الرسوم تكلفة الاشتراك في الخدمة، وتتحمل الدولة المستحقات الفعلية للخدمة الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى