اخبار الاماراتالاخبار

خطة لتوسعة مستشفى دبي للجمال

خطة لتوسعة مستشفى دبي للجمال | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن الدكتور محمد البلوشي، مدير مستشفى دبي للجمال، عن وضع خطة لزيادة طاقة استيعاب المستشفى بنسبة 50٪، وذلك بعد الإقبال الكبير الذي شهده من مربي الجمال سواء من داخل الدولة أو خارجها.

أوضح البلوشي أن المستشفى يقدم خدمات متميزة على المستوى الإقليمي والعالمي، ولديه القدرة حاليًا على استقبال حوالي 20 جملاً. كما يخطط المستشفى لزيادة هذا العدد إلى 30 جملاً في وقت واحد بعد التوسع. وأوضح البلوشي أن هذا التوسع يعتمد على متابعة آخر التطورات في مجال الرعاية البيطرية فيما يتعلق بتربية وتشخيص وعلاج الإبل، وذلك وفقًا للمعايير العالمية.

وبشأن الموارد التي تتمتع بها المستشفى، أكد البلوشي أن المستشفى يتميز بالاكتفاء الذاتي من الدواء، وذلك من خلال صيدليتها الداخلية التي تحتوي على العقاقير والأمصال الخاصة بعلاج الإبل، بالإضافة إلى تجهيز المختبر البيطري على أحدث المعايير العالمية، وأشار إلى إمكانية المستشفى في إجراء الجراحات المعقدة من خلال غرفتين مجهزتين بأحدث المعدات.

وأردف: يضم فريق عمل المستشفى مجموعة متميزة من أفضل الأطباء المتخصصين في الطب البيطري، بالإضافة إلى مساعدين ذوي خبرة عالية في هذا المجال.

يجدر بالذكر أن هناك اهتماماً كبيراً بالجمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً لأنها تمثل رمزاً للتراث الإماراتي والخليجي، ومن أهم مظاهر هذا الاهتمام إنشاء هذه المستشفى التي تسعى إلى تطوير جوانب الرعاية البيطرية المقدمة للجمال، كما يسعى المستشفى إلى الحصول على شهادة الجودة العالمية “ISO” للتأكيد على ريادة دولة الإمارات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى