اخبار العالمالاخبار

حقيقة منع المصريين من دخول قطر بسبب انتشار مرض كورونا

qatar airways 777s | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل العديد من القراء عن سبب منع دخول المصريين إلى قطر بسبب انتشار فيروس كورونا، خاصة بعد صدور القرارات الرسمية من وزارة الخارجية القطرية في الأول من مارس 2020، والتي تمنع مؤقتًا القادمين من مصر بغرض الحد من انتشار الفيروس في البلاد، ولكن قطر لم تكن الدولة الوحيدة التي اتخذت هذه الإجراءات، حيث أصدرت العديد من دول الخليج بيانات رسمية تشير إلى منع دخول المصريين إلى أراضيها، ولهذا سنقدم لكم شرحًا تفصيليًا لما جاء في تلك البيانات الرسمية من قبل الدولتين من خلال هذا المقال في موسوعتنا.

حقيقة منع المصريين من دخول قطر على بسبب انتشار مرض كورونا

أصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانًا رسميًا ينص على ضرورة منع المصريين العائدين إلى قطر من دخول البلاد، وذلك للالتزام بالمعايير الصحية التي تهدف إلى الحد من انتشار الأمراض والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين في الدولة. وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي القطري إلى أن هذه الإجراءات ضرورية للوقاية من دخول فيروس كورونا المستجد إلى البلاد، وخاصة بعد اكتشاف حالات إصابة في دول الخليج العربي ومصر.

قامت هيئة الطيران المدني القطرية ومكاتب السفر في الدولة بحظر قبول طلبات القادمين من جمهورية مصر العربية الذين يحملون بطاقة إقامة سارية، ويُمنع من بعضهم دخول الأراضي القطرية. ومن الجدير بالذكر أن حاملي الجنسية القطرية الذين يرغبون في العودة إلى البلاد مستثنون من هذا الحظر. ويتم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة مع القطريين العائدين من الخارج، وذلك للتأكد من سلامتهم قبل دخولهم الأراضي القطرية، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين.

تم إصدار بيان يؤكد وجود حالات إصابة بفيروس كورونا القادمة من مصر بعد تأكيد وزير الصحة الفرنسي، حيث تم الإعلان عن اكتشاف مئة حالة مصابة بالفيروس، من بينهم ست حالات قادمة من مصر وحالتان في حالة صحية حرجة، وأعلنت وزارة الصحة الكندية عن اكتشاف حالة مصابة بالفيروس لرجل عاد من رحلة في مصر، وأعلنت وزارة الصحة في تايوان عن وفاة امرأة كانت في رحلة سياحية في مصر بسبب الفيروس.

أكدت وزارة الخارجية القطرية ضرورة الالتزام بالقرارات التي تم اتخاذها، وخاصة بعد إعلان وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية عن اكتشاف حالة مُصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لرجل أجنبي مقيم في مصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى