الاخبار

حساب المواطن يوضح: لا يحق للبنوك تحصيل متأخرات من قيمة الدعم

حساب المواطن1 | موسوعة الشرق الأوسط

أوضح برنامج حساب المواطن اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، أي يوم 14 ربيع الأول 1441 هجريًا، أن البنك غير مخول لتحصيل متأخرات من قيمة الدعم أو خصمها من الأقساط.

أدلى برنامج حساب المواطن بتوضيح ردًا على استفسار تقدم به أحد المواطنين عبر حساب البرنامج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأفاد البرنامج في تغريدة بأن البنك ليس مخولًا بسحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكن الشاكي اللجوء إلى البنك لتقديم شكوى، وإذا لم يتم حل المشكلة خلال 72 ساعة، فيمكن تصعيد الشكوى إلى مؤسسة النقد السعودية عبر الرقم 8001256666 أو عبر الرابط الإلكتروني المتاح

أعلن برنامج حساب المواطن يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من أكتوبر لعام 2019 عن نتائج الدورة الأهلية الرابعة والعشرين لشهر نوفمبر. ودعا المستفيدين للتحقق من أهليتهم من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج.

كما أعلن البرنامج سابقًا، قد أودع مبلغ ملياري وستمائة مليون ريال كدعم للدفعة الثالثة والعشرين لشهر أكتوبر الماضي. وفي بيان رسمي للمتحدث الرسمي عن برنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، قال: “بلغت نسبة المستفيدين الذين يستوفون معايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83%، وتجاوز عددهم 12.6 مليون مستفيد. كما بلغ إجمالي التعويضات التي دفعت بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 12.8 مليون ريال، ليصل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ بدء تشغيله إلى 55.6 مليار ريال، بما في ذلك 394 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأضاف القحطاني: زادت نسبة المستفيدين الرئيسين بمقدار 0.8% عن الدفعة السابقة، ليصل عددهم إلى أكثر من 3.8 مليون مستفيد. وحصل 44% من أرباب الأسر على الدعم الكامل بمتوسط 1048 ريالًا للأسرة الواحدة، وقد بلغ عددهم حوالي 2.3 مليون مستفيد، أي ما يعادل 60% من المستفيدين الرئيسين. وبلغ عدد المستفيدين التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، في حين بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الدعم في دفعة شهر أكتوبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، أي ما يعادل 40% من المستفيدين الرئيسين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى