الاخبار

حساب المواطن يوضح حقيقة استبعاد مكتتبي أرامكو من الدعم

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

نفى سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، صحة الأخبار التي تم تداولها من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، والتي أفادت بتأثر المستفيدين من برنامج حساب المواطن حال اكتتابهم في شركة أرامكو السعودية أو في أي شركة أخرى.

نشر القحطاني تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح فيها: “يعتمد البرنامج في حساب مقدار الدعم على الكشف عن دخل الأسرة كاملاً، وعدد الأفراد وأعمارهم، حسبما هو موضح في البوابة الإلكترونية للبرنامج.

تلقى حساب المواطن الرسمي على تويتر استفسارًا حول صحة الأنباء التي تفيد بإستبعاد المكتتبين في أرامكو السعودية، كونهم مستثمرين في سوق الأسهم، وأكد حساب المواطن أن ذلك لا يؤثر على التسجيل في حساب المواطن.

وفي سياق آخر، أنهى رئيس البحوث العلمية والإفتاء في السعودية الجدل حول مشروعية الاكتتاب في أرامكو، حيث أكدت أنها جائزة شرعًا، وأيضًا صرح المستشار في الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبد الله بن محمد المطلق بأن الاكتتاب في شركة أرامكو جائز ومباح وأنه سوف يشارك فيه.

كما جاءت نتائج اكتتاب شركة أرامكو السعودية كما أعلنت عنها سامبا كابيتال يوم الثلاثاء الماضي، بصفتها مدير الاكتتاب في شركة أرامكو السعودية، إذ قالت سامبا كابيتال أن عدد المكتتبين الأفراد بلغ حتى الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء الماضي السادس والعشرين من نوفمبر نحو 3,102,064 مكتتب، وأضافت سامبا كابيتال أن عدد الأسهم بلغ نحو 845,101,020 سهم، كما بلغت القيمة المالية للاكتتاب حتى ذلك الوقت نحو 27,043,232,640 ريال سعودي.

وعن موعد إغلاق الاكتتاب الخاص بالأفراد نشر الحساب الرسمي لـسامبا كابيتال على موقع التواصل الاجتماعي تغريدة جاء فيها: “اليوم ينتهي اكتتاب الطرح العام للأفراد لأسهم #أرامكو_السعودية ويمكنكم الاكتتاب عبر جميع القنوات البنكية لسامبا للمزيد يرجى زيارة http://samba.com #سامبا“. 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى