الاخبار

حساب المواطن يودع دفعة نوفمبر في حسابات المستفيدين

حساب المواطن | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 10 نوفمبر، وهو الموافق للثالث عشر من ربيع الأول لعام 1441 هجريًا، عن إيداع دعم الدفعة الرابعة والعشرين لشهر نوفمبر لعام 2019 ميلاديًا، وسيتم الإيداع حتى نهاية هذا اليوم.

أعلن برنامج حساب المواطن على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “تم بدء إيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر للمستفيدين المؤهلين في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية يوم الأحد.

يُذكر أن برنامج حساب المواطن قد أعلن في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي لعام 2019 صدور نتائج الأهلية للدعم في الدفعة الرابعة والعشرين في شهر نوفمبر، كما دعا المواطنين وقتها إلى التحقق من أهليتهم عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الضغط على الرابط هنا.

وأعلن البرنامج سابقًا عن إيداع مبلغ ملياري وستمائة مليون ريال لدعم الدفعة الثالثة والعشرين لشهر أكتوبر الماضي.

صرح سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي: “بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة حوالي 83%، وبلغ عددهم أكثر من 12.6 مليون مستفيد. كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 12.8 مليون ريال، ليصل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ بدايته إلى 55.6 مليار ريال، بما في ذلك 394 مليون ريال كتعويضات عن دفعات سابقة.

وأضاف القحطاني: ارتفعت نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين بمقدار 0.8% من الدفعة السابقة، ليصل عددهم إلى أكثر من 3.8 مليون مستفيد. كما حصل 44% من أصحاب الأسر على دعم كامل بمتوسط 1048 ريالًا للأسرة الواحدة، وكان عددهم حوالي 2.3 مليون مستفيد، ممثلين نسبة 60% من العدد الإجمالي للمستفيدين الرئيسيين. وكان عدد المستفيدين التابعين أكثر من 8.8 مليون، في حين بلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الاستحقاق في دفعة أكتوبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، ممثلين نسبة 40% من العدد الإجمالي للمستفيدين الرئيسيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى