الاخبار

حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر يناير

حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن حساب المواطن على حسابه الشخصي في موقع تويتر يوم الأحد 9 يناير 2022 بدء الإيداع للدعم للمستفيدين، ومن المقرر أن يتم الوصول إلى الجميع بحلول نهاية يوم الإثنين، ولكن بعد التأكد من استيفاء المستفيد لكافة الشروط والمتطلبات

Opera Snapshot 2022 01 09 111732 twitter.com | موسوعة الشرق الأوسط

تعد دفعة يناير 2022 الدفعة الخمسين لحساب المواطن، حيث سيتم إيداع قيمة الدعم تلقائياً في حساب المستفيد البنكي، وإذا لم يتم إيداع الدعم في هذه الفترة، فهذا يشير إلى عدم استيفاء شروط الأهلية، ومن بين أهم هذه الشروط:

  1. من الضروري أن يكون المستفيد من الميزة الحكومية حاملًا للجنسية السعودية ولا يحمل أية جنسية أجنبية أخرى.
  2. في حالة كان أحد الزوجين أو الأبناء من الجنسية السعودية، يتم إدراج الشخص الأجنبي ضمن الأشخاص المستفيدين، شريطة توفر بطاقة التنقل الخاصة به.
  3. يجب البقاء داخل الأراضي السعودية طوال العام، ولا يجوز السفر لخارج البلاد لمدة تزيد عن 90 يومًا.
  4. يتم استثناء من يعيش في إحدى دور الرعاية والإيواء الحكومية.
  5. يتم إلغاء استحقاق الشخص إذا كان في السجن.
  6. يتم التحقق من دقة جميع البيانات الشخصية المسجلة في طلب الحصول على دعم حساب المواطن.
  7. يمكن حساب الدعم بصورة إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لحساب المواطن، ويختلف قيمة الدعم باختلاف عدد أفراد الأسرة وعدد المستفيدين الذين يعتمدون عليها.

يمكن للأفراد تسجيل الدخول إلى حساب المواطن ومتابعة حسابهم الشخصي لمعرفة موعد صرف الدعم عبر الرابط الخاص بذلك، وإذا واجهوا أي مشكلة أو كان لديهم استفسار، فيمكنهم التواصل مباشرة مع فريق الدعم الفني على الرقم الموحد 19912، أو التواصل بشكل إلكتروني من خلال ملء الطلب بإدخال الاسم والبريد الإلكتروني، ثم توضيح هدف الرسالة بشكل دقيق ومختصر، وسيتم الرد على الرسالة في أسرع وقت ممكن.

يهدف حساب المواطن بشكل رئيسي إلى دعم الأسر السعودية والفئات المستحقة، وذلك لتخفيف العبء المادي على المجتمع السعودي في إطار إجراء إصلاحات اقتصادية شاملة. يسعى البرنامج إلى توجيه الدعم لأكثر الفئات المستحقة وتقليل الاستهلاك، والحفاظ على موارد الدولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى