الاخبار

جديد منع دخول الحرم المكي لدول مجلس التعاون الخليجي بسبب كورونا

منع دخول الحرم المكي لدول مجلس التعاون الخليجي | موسوعة الشرق الأوسط

انتشرت شائعات حول منع دخول دول مجلس التعاون الخليجي للحرم المكي بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي انتشر في دول العالم بأسرها، وليس فقط في الدول الأجنبية أو العربية. وبدأ الفيروس في الانتشار بشكل تدريجي، وتم تسجيل العديد من الحالات، بعضها أسفر عن وفيات وبعضها الآخر أدى إلى الإصابة فقط، ويستهدف الفيروس الجهاز التنفسي وينتقل عن طريق رذاذ المريض أثناء السعال والعطس.

يشير فيروس كورونا إلى مجموعة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تصيب الإنسان والحيوان بشدة حتى الموت. ظهر هذا الفيروس بشكل قوي في مدينة يوهان الصينية في ديسمبر 2019، وقد تم تسجيل عدد من حالات الإصابة بسرعة في معظم البلدان. ولذلك، اتخذت الحكومات جميع التدابير الاحترازية لمنع دخولها إلى بلدانها والحد من انتشارها واصابة سكانها. نقدم لكم في موسوعة جميع التفاصيل المتعلقة بتلك القضية.

منع دخول الحرم المكي لدول مجلس التعاون الخليجي بسبب كورونا

تم تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مدينتي المدينة المنورة ومكة المكرمة مؤقتًا، وحتى إشعار آخر، من قبل المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا للمستجدات التي يتم الإعلان عنها، باستثناء المواطنين الخليجيين الذين قضوا 14 يومًا داخل السعودية دون ظهور أعراض المرض، وتتابع الحكومة السعودية بكل حرص التطورات المتعلقة بالأمر.

بيان وزارة الخارجية السعودية

  • أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس) إضافة إلى بيان صادر عن وزارة الخارجية بتاريخ 2/7/1441 هـ الموافق لتاريخ 26/2/2020 م، عن اتخاذ أقصى درجات الاحتراز اللازمة لمنع انتشار الفيروس عالمياً ومحلياً وتوفير أقصى درجات الحماية للمواطنين، وذلك خصوصاً للزائرين للمسجد النبوي والمسجد الحرام.

تم شرح في البيان المتعلق بالأشخاص الذين يرغبون في زيارة المسجد النبوي أو أداء العمرة والذين تم استثناؤهم من القرار، ويتم تقديم طلباتهم للحصول على تصريح خلال الفترة التي تم فيها إيقاف العمل بها، عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الإلكتروني للعمرة).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى