الاخبار

جدول قناة عين للاسبوع التاسع للصف الاول والثاني والثالث الابتدائي

6zctQ | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن توفير عدد من القنوات التعليمية التي تقدم خدمات تعليمية للطلاب، وذلك بعد قرار تعليق الدراسة وتحويلها إلى التعليم عن بُعد. وتهدف هذه الخدمات إلى مواكبة التطورات التي حدثت في مجال التعليم، وتقديم شروحات لجميع المناهج التعليمية لجميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، وتسليط الضوء على الجداول الزمنية للمراحل الابتدائية الأولى والثانية والثالثة التي تدرس عن بُعد. تتضمن هذه الجداول منظومة التعليم الموحدة وقنوات عين التعليمية العشرون التي تبدأ دروسها في الثامنة صباحًا. وسوف نستعرض من خلال هذا المقال أهم التطورات والجداول الزمنية لتلك المراحل، فتابعونا.

جدول المحتويات

جدول قناة عين للاسبوع التاسع للصف الاول والثاني والثالث الابتدائي

تُقدم وزارة التعليم مجموعة من الدروس التعليمية على منصاتها المختلفة لجميع المراحل الدراسية، بهدف التعلم عن بُعد بشكل إلكتروني، حيث أنها أنشأت قناة “ين التعليمية” المجهزة بأحدث التقنيات وتبث على تردد 12437 عمودي على العربسات، وتعرض الدروس من الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، وتُعاد الحلقات طوال النهار، بالإضافة إلى توفير قناة اليوتيوب التي يمكن للمتعلمين الاستفادة من محتواها عبر الروابط المتاحة:

  • يمكن الوصول إلى بوابة العمل الوطنية عن طريق الرابط http://ien.edu.sa
  • وكذا فبإمكانك الدخول على الرابط الرسمي لقناة عين على الفيسبوك.
  • يتيح القناة مشاهدة جميع الفيديوهات التعليمية عن طريق الدخول إلى قناة YouTube الخاصة بـ “عين.
  • وتتاح للمتعلمين في المملكة العربية السعودية متابعة الدروس التعليمية عبر منصة عين، والتي توجد على تويتر، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يمكنك أيضًا معرفة المزيد حول خدمات قناة عين التعليمية وتردد قنوات عين دروس عربسات 2020 لمتابعة شرح الدروس التعليمية.

تحميل صور جداول قناة عين الاسبوع 9 للمرحلة الابتدائية للصف الاول والثاني والثالث الابتدائي

نشرت وزارة التعليم السعودية جداول قناة عين التعليمية التي تعرض دروس المرحلة الابتدائية الأولى والثانية والثالثة على حسابها الرسمي على تويتر، وتأتي تلك الجداول على النحو التالي:

ETGRzymXsAAWrQy | موسوعة الشرق الأوسط

وفي نفس السياق، أعلنت الوزارة عن تحقيق أهدافها المرجوة من خلال نشر تغريدات تشجع الطلاب والطالبات على اللجوء إلى التعليم الافتراضي والاستفادة منه بدلا من الحضور إلى المدارس اليومية، وهو ما يسمى بالتعليم الإلكتروني عبر المنصة الإلكترونية http://vschool.sa التي يمكن التسجيل بها ومتابعة القنوات التعليمية من المنزل، وذلك حسبما أوضحت الوزارة في تغريدتها الرسمية على تويتر

#وزارة_التعليم تتيح للطلاب والطالبات التعليم عن بُعد عبر منصة المدرسة الافتراضية (https://t.co/Lnd6kYPAMu)، بشكل متزامن كبديل لإتمام العمليات التعليمية.
يُمكن مشاهدة (قناة عين) غير المتزامنة، التي تبث على تردد عربسات 12437 عموديًا من خلال 14 قناة تعليمية، عن طريق هذا الرابط: https://t.co/iJEeXkcz1E ↗ وتظهر على الصورة

— وزارة التعليم – عام (@moe_gov_sa) March 7, 2020

المراجع

1-https://twitter.com/ien_tv

2- https://vschool.sa/

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى