الاخبار

تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أخين بمحافظة العقيق في الباحة

الداخلية | موسوعة الشرق الأوسط

أفادت وزارة الداخلية اليوم بأنه تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا في مواطنين ارتكبا جريمة قتل بالطعن عدة مرات في محافظة العقيق بالباحة؛ حيث قتلا مواطنًا سعوديًا، وأشار البيان إلى أن المجرمين كانا أخوين:

“قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.
وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
سعوديو الجنسية، أقدم سفر بن امبارك بن سعيد الغامدي وعائض بن امبارك بن سعيد الغامدي على قتل محمد بن علي بن عوضة الغامدي، سعودي الجنسية، بعد طعنه عدة طعنات وضربه بالحجر على رأسه بسبب خلاف بينهم.
بفضل الله، تمكنت السلطات الأمنية من القبض على الجناة المشار إليهم، وبعد التحقيق معهم تم اتهامهم بجريمتهما وإحالتهم إلى المحكمة المختصة. صدر حكم يقضي بثبوت ارتكابهما للجريمة والحكم بإعدامهما بالقصاص، وتم تأجيل تنفيذ الحكم حتى يتمكن الورثة القاصرون من القتيل من الوصول للسن القانونية والمطالبة بالإنصاف. ثم تم إصدار قرار بأن يتم استيفاء القصاص من الجناة بمجرد بلوغ الورثة القاصرين. وصدر أمر ملكي بتنفيذ هذا الحكم الشرعي ضد الجناة المذكورين.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجانيين/ سفر بن أمبارك بن سعيد الغامدي، وعائض بن أمبارك بن سعيد الغامدي اليوم الاثنين الموافق 03 / 01 / 1441 هـ في محافظة العقيق بمنطقة الباحة.
وعندما تعلن وزارة الداخلية ذلك، فإنها تؤكد للجميع أن حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – حريصة على استقرار الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله ضد كل من يهدد الأمن ويسفك دماء الأبرياء، كما تحذر كل من يفكر في تنفيذ مثل هذه الأفعال من أنه سيتعرض للعقاب الشرعي.
والله الهادي إلى سواء السبيل”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى