الاخبار

تنفيذ حكم القتل على الإثيوبية قاتلة الطفلة فاطمة بجدة

تنفبذ حكم القتل | موسوعة الشرق الأوسط

نفّذت وزارة الداخلية اليوم حكم الإعدام بحق مقيمة إثيوبية في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، بعد أن قتلت الطفلة السودانية فاطمة بطعنات عدة بالسكين حتى الموت.

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا اليوم يفيد بتنفيذ حكم الإعدام على المجرمة، وكان نص البيان كالتالي:

“قال الله تعالى: وفي الآية `يا أيها الذين آمنوا كُتِب عليكم القصاص في القتلى`.
وقال تعالى: وفي القصاص حياةٌ لكم، أيها الأولون بالعقل، لعلكم تتقون.

قامت المتهمة سكينة عبده براقو، الجنسية الإثيوبية، بقتل الفتاة فاطمة حيدر صالح أحمد، الجنسية السودانية، بعد طعنها بسكين عدة مرات مما أدى إلى وفاتها.

بفضل الله، تمكنت السلطات الأمنية من القبض على الجانية، وبعد التحقيق معها، تم توجيه اتهامات لها بارتكاب جريمتها. وبعد إحالتها إلى المحكمة الجزائية، صدر حكم يثبت ما نسب إليها، وقضي بإعدامها بالقصاص، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم، وتم تأكيد ذلك من مرجعيتها بحق الجانية المذكورة.

تم تنفيذ حكم الإعدام بالجلد قصاصًا في الجانية / سكينة عبده براقو اليوم الأحد 23/01/1441هـ في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وزارة الداخلية تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دمائهم، وتحذر في الوقت نفسه كل من يتجاوز حدوده بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الذي يهدي إلى سواء السبيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى