الاخبار

تنفيذ القتل تعزيرًا في نيجيري هرب كوكايين بجدة

حكم القتل1 | موسوعة الشرق الأوسط

نفذت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم حكم الإعدام على مقيم نيجيري هرب مواد مخدرة في جدة، وأصدرت بيانًا يوضح مفاصل القضية جاء فيه:

“قال الله تعالى: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله، ويسعون في الأرض فسادا، أن يقتلوا أو يصلبوا، أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف، أو ينفوا من الأرض. ذلك لهم خزي في الدنيا، ولهم في الآخرة عذاب عظيم.

بفضل من الله، تم القبض على المدعو محمد عبد الله محمد آدم، وهو مواطن نيجيري، أثناء محاولته تهريب كمية من المخدر الكوكايين. وبعد التحقيق معه، تم توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه، وصدر حكم شرعي بإدانته وحكم بتعزيره بالإعدام، وتم تأييد هذا الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، كما صدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم الصادر بحقه .

تم تنفيذ حكم الإعدام في الجاني/ محمد عبد الله محمد آدم، اليوم الخميس 6/1/1441 هـ، في منطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة.

تعلن وزارة الداخلية هذا الأمر لتؤكد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة جميع أنواع المخدرات بسبب الأضرار الجسيمة التي تسببها على الفرد والمجتمع، ولإعلام الجمهور بأن العقوبات الشرعية الأشد سيتم تطبيقها على المتورطين، وذلك بموجب منهج الشريعة الإسلامية القويمة. ويتم تحذير أي شخص يفكر في هذا الأمر بأنه سيواجه العقاب الشرعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى