التسوقالملابس

تنسيق ألوان الملابس

كيفية تنسيق الوان الملابس | موسوعة الشرق الأوسط

تنسيق ألوان الملابس

يحرص الجميع على الظهور بمظهر أنيق ومتميز، ويمكن تحقيق ذلك من خلال العديد من الأمور، ومن أهمها التنسيق الجيد لألوان الملابس، أي القدرة على تناسق الألوان بشكل جيد، حيث يعد المظهر الخارجي للشخص هو عنوان لمدى أناقته وتميزه وتألقه. لذلك يجب الاهتمام بالمظهر الخارجي جيدًا للظهور بمظهر أنيق، ولا يعتمد تنسيق الملابس على توافق الألوان فقط، بل يعتمد أيضًا على مدى توافق لون الثياب مع شكل الجسم ولون البشرة. لذلك يجب مراعاة هذه الاعتبارات جيدًا قبل الشراء، ويعتبر التنسيق الناجح بين الألوان إراحة للعين، فعلى سبيل المثال، يجب أن يكون لون البنطال متناسقًا مع لون البلوزة أو لون الحذاء والشنطة، لأن النظر إلى الألوان غير المتناسقة يعطي شعورًا بعدم الراحة للعين. لذلك، سنقدم في هذا المقال الألوان ودرجاتها، والألوان المتناسقة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق التنسيق الجيد بين ألوان الملابس، وكيفية التنسيق بينها.

الألوان ودرجاتها:

تقسم الألوان إلى ثلاث أقسام وهى: الألوان تنقسم إلى ألوان محايدة وألوان أساسية وألوان ثانوية، ومعرفة هذه التصنيفات بشكل جيد يساعد على تنسيق الألوان في الملابس، وهذه التصنيفات هي:

  • ألوان محايدة

تتمثل الألوان المحايدة فى اللونين:

  1. الأبيض.
  2. الأسود.

 

  • ألوان أساسية:

تتمثل الألوان الأساسية فى ثلاث ألوان وهم:

  1. الأزرق.
  2. الأحمر.
  3. الأصفر.

 

  • ألوان ثانوية:

تتمثل الألوان الثانوية فى باقي الألوان.

الألوان التى تتناسق مع بعضها البعض:

للتنسيق الناجح بين ألوان نوضح لكم الألوان التى تناسب كلً من: الألوان المتاحة هي الأسود والأبيض والبيج، كما يلي:

  • اللون الأسود:

يمكن ارتداء اللون الأسود مع جميع الألوان باستثناء الألوان الداكنة، ويفضل ارتداء الألوان الزاهية مع اللون الأسود للحصول على مظهر أنيق ومميز.

  • اللون الأبيض:

يمكن اختيار الألوان الداكنة والقاتمة مع اللون الأبيض، لأن اللون الأبيض يعد واحدا من الألوان الزاهية، ولذلك تصبح الألوان الداكنة والقاتمة أكثر أناقة وتألقا مع اللون الأبيض.

  • اللون البيج:

يُعد اللون البيج من الألوان الراقية والأنيقة، ويمكن ارتداء الألوان الفاتحة مع البيج للحصول على مظهر أنيق ومميز، ويجب تجنب ارتداء الألوان الزاهية مع البيج.

نصائح لنجاح التنسيق بين الملابس:

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك في اختيار ألوان ملابسك بشكل جيد، وبالتالي تضمن نجاحك في تنسيق ملابسك، كما تساعد هذه النصائح أولئك الذين لا يملكون موهبة التناسق بين الألوان أو ارتداء الملابس المناسبة. وإليكم أهم هذه النصائح:

  • قبل اختيار ألوان الملابس، يجب أولاً معرفة جميع الألوان ودرجاتها جيدًا، ويمكن الحصول على ذلك من خلال البحث في متصفح جوجل لمعرفة الألوان وتناسقها، وكما يجب أن يكون لديك معرفة بالألوان التي تناسب الدرجات المختلفة.
  • ينبغي تجنب ارتداء ملابس مخططة أو منقطة بالكامل، وذلك بمعنى أنه إذا كانت السراويل مخططة ينبغي تجنب ارتداء قميص أو جاكيت مخطط، والعكس صحيح، ينبغي ارتداء ملابس سادة، وفي حال كانت السراويل مخططة باللونين الأبيض والأسود، ينبغي ارتداء قميص بألوان زاهية مثل الوردي أو الزهري لتخفيف تأثير الألوان، وذلك للظهور بمظهر جذاب وأنيق.
  • عند تنسيق ملابسك، يجب أن تحاولي جعلها متكونة من ثلاثة ألوان مختلفة، لتبدوي أنيقة ومميزة ومشرقة، إذ يضيف اللون الثالث لمسة جمالية مميزة ويجعل ملابسك تبدو أكثر جاذبية، وينبغي تجنب ارتداء ملابس تتكون من أكثر من ثلاثة ألوان، حيث قد تجعلك تبدوين بمظهر مبهج.
  • يجب تجنب ارتداء قطع الملابس التي تحمل نفس اللون بالكامل، لأن هذا يُظهر صاحبها بمظهر غير أنيق ويُتعب العين، ولذلك ينبغي اختيار ملابس تحمل لونين أو ثلاثة على الأكثر.
  • ينصح بـاختيار ملابس بألوان تتناسب مع ألوان الطبيعة، لأن ألوان الطبيعة هي أكثر الألوان الراحة والأناقة والتميز للعين.
  • يُفضل أن يكون لون الحذاء متطابقًا مع لون القطعة السفلية من الملابس، سواء كان بنطالًا أو جيبًا، أو متطابقًا مع لون الحجاب، ويجب أن يكون لون حقيبة اليد متطابقًا مع لون الحذاء، للحصول على مظهر أنيق ومتميز.
  • ينبغي على المرء ارتداء الإكسسوارات المناسبة لألوان الملابس التي يرتديها، ويفضل أن تكون لون الإكسسوارات متناسبًا مع لون الحقيبة والحجاب والحذاء؛ حيث يظهر التناغم بين الإكسسوارات والملابس بمظهر جذاب وأنيق.
  • يجب تجنب ارتداء أكثر من قطعة مشعة أو ملوثة، وبالتالي ينبغي ارتداء قطعة واحدة ملوثة فقط، سواء كانت جيبًا أو قميصًا أو حجابًا.
  • يُفضل تجنب استخدام الألوان الجريئة بشكل مبالغ فيه في التنسيق، حيث سيؤدي ذلك إلى ظهورك بمظهر مُزعج وعدم الشعور بالراحة. وعند اختيارك للون جريء، يجب أن يكون هذا اللون موجودًا في مساحة صغيرة من ملابسك، ويُفضل استخدام الألوان الهادئة لتخفيف حدة اللون والحصول على مظهر أنيق ومتميز.

كيفية التنسيق بين ألوان الملابس:

الكثير منا يفتقر للمعرفة والخبرة في التنسيق بين الألوان، ولذلك نقدم لكم مجموعة من النصائح التي ينبغي اتباعها لتحقيق نجاح عملية التنسيق بين ألوان الملابس، ومن أهم هذه النصائح:

  • عند ارتدائك بنطال أو جيب أسود، عليكِ اختيار لون زاهٍ للبلوزة أو القميص، حيث أن اختيار الألوان الزاهية مع اللون الأسود يجعلكِ متميزة ومتألقة وأكثر أناقة، وتجنبي تمامًا ارتداء الألوان الداكنة مع اللون الأسود باستثناء اللون التوتي، حيث أن اللون الأسود من الألوان الداكنة التي تتطلب لونًا زاهيًا للحصول على مظهر جذاب وأنيق.
  • عندما ترتدين بنطالاً أو جيباً أبيض، يجب عليك تجنب اختيار لون زاهي للقميص أو البلوزة، حيث يُعَد اللون الأبيض من الألوان الزاهية، ويحتاج إلى لون داكن للحصول على الأناقة والتميز، كما يساعد على توفير الراحة للعين.
  • ومن أكثر الألوان تناسقاً مع بعضها على سبيل المثال: يمكن ارتداء اللون الأزرق مع اللون البرتقالي، واللون الكحلي مع اللون الخوخي، واللون الرمادي مع اللون العنابي.
  • عندما تختار الألوان لملابسك، يجب أن تأخذ في الاعتبار شكل جسمك أولاً. على سبيل المثال، تختلف الألوان التي تناسب الجسم النحيف عن الألوان التي تناسب الجسم السمين، فالألوان الداكنة لا تلائم الجسم النحيف لأنها تظهر النحافة وتبدو غير جذابة. أما الألوان الداكنة فتلائم الجسم السمين لأنها تساعد على تقليل حجم الجسم، ويجب تجنب الألوان الفاتحة للجسم السمين لأنها تظهر الجسم بأنه ممتلئ وسمين.
  • عند اختيار ألوان الملابس لتنسيقها يجب مراعاة لون البشرة، فالألوان التي تناسب البشرة الفاتحة تختلف عن الألوان التي تناسب البشرة الداكنة. إذا كان لون البشرة داكنًا، فيجب اختيار الألوان الزاهية وتجنب الألوان الداكنة، أما إذا كانت البشرة فاتحة (بيضاء)، فجميع الألوان تناسبها (زاهية أو داكنة).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى