الاخبار

تفاصيل أوامر ملكية 1445 صرف راتبين

تفاصيل أوامر ملكية 1443 صرف راتبين | موسوعة الشرق الأوسط

تفاصيل أوامر ملكية 1445 صرف راتبين

انتشرت الكثير من الأنباء في الآونة الأخيرة حول إمكانية صرف راتبين كنوع من المشاركة في زيادة فرحة الموظفين بعيد الأضحى المبارك، ولكن للأسف لا توجد أي بيانات تم تأكيدها لذلك حتى الآن، فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود توجيهاً بصرف قرابة 20 مليار ريال سعودي في إطار مواجهة ارتفاع الأسعار في البلاد، وتم تخصيص تلك المبالغ عن طريق تخصيص مبلغ يصل إلى 10 مليارات ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب المواطن.

من المتوقع صرف راتب إضافي مرة واحدة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن، وذلك بناءً على الأوامر الملكية المعلنة، ويبدأ الإيداع اليوم الثلاثاء الخامس من شهر يوليو لعام 2024، الموافق 6 ذي الحجة للعام الهجري 1445 .

الأوامر الملكية للضمان الاجتماعي

وافقت الأوامر الملكية على بعض التوجيهات التي صدرت من خادم الحرمين الشريفين، صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي.

  • يتم فتح باب التسجيل للفئة المستهدفة من برنامج حساب المواطن، وسيتم ذلك وفقًا للضوابط المعلنة في اللوائح التنظيمية للبرنامج.
  • يتم تخصيص مبلغ مالي قدره 8 مليارات ريال سعودي كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، وسيستمر هذا البرنامج حتى نهاية العام.
  • يتم تخصيص مبلغ 408 ملايين ريال سعودي كدعم مالي للمستفيدين من برنامج صغار مربي الماشية لتشجيعهم وزيادة الدعم للاستثمارات الصغيرة في هذا المجال.

موعد صرف مكرمة عيد الأضحى 2024

حتى الآن، لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد صرف مكافأة عيد الأضحى للمستحقين من الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن، ولم يتم التأكيد بشكل رسمي على وجود مكافأة عيد الأضحى لمختلف الجهات الحكومية والتضامن الاجتماعي في حد ذاته، ومع ذلك، يتم متابعة الصفحات والمواقع الرسمية الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أو من خلال الصفحة الرسمية لنظام العمل السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يتم نشر مثل تلك الأخبار من قِبلهم.

يمكنك متابعة الصفحة الرسمية لنظام العمل السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن طريق الضغط على “الرابط“، كما يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عن طريق الضغط على “الرابط“، كما يمكنك الوصول للصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال الضغط على “الرابط“.

شروط المكرمة للضمان الاجتماعي

يجب على المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي وحساب المواطن استيفاء بعض الشروط للحصول على المكرمة المذكورة سابقًا، بغض النظر عن موعد صرفها، وبين تلك الشروط ما يلي.

  • يجب أن يكون المستفيد من المكرمة من أحد المستفيدين من الضمان الاجتماعي، سواء كانوا مستحقين للحصول على رواتب شهرية أو مستفيدين من برنامج حساب المواطن
  • يجب أن يكون المستفيد من المكرمة الخاصة بالضمان الاجتماعي أو برنامج حساب المواطن حاملًا للجنسية السعودية ويقيم في المملكة.
  • لا يحق لأولئك الذين يمتلكون سجلات تجارية أو أصول عقارية الاستفادة من هذه المكرمة.
  • يجب عدم تجاوز راتب المستفيد من المكرمة القيمة المحددة مسبقًا بحساب الدعم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى