الاخبار

تعيين ذهب بنت نايف الشمري أول سيدة عميد لجامعة حائل

تعيين ذهب بنت نايف الشمري أول سيدة عميدة لجامعة حائل | موسوعة الشرق الأوسط

أصدر الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ هو وزير التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 17 نوفمبر، القرار بتعيين الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري عميدة لشؤون المكتبات في جامعة حائل لمدة سنتين، وبذلك تصبح الدكتورة ذهب أول سيدة تتولى منصب العميد في جامعة حائل. صدر هذا القرار في إطار تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تشجع النساء المؤهلات على تولي المناصب القيادية في المملكة.

في هذا السياق، شكر مدير جامعة حائل، الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على إصدار هذا القرار، مؤكدًا حرص الجامعة على تعيين الكفاءات في المناصب القيادية، وبارك تعيين الدكتورة ذهب الشمري الجديد، مؤكدًا أن هذا القرار خطوة مهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتمنى لها التوفيق في مهام عملها الجديد.

شكرت الدكتورة ذهب مدير الجامعة على ثقته الكبيرة وحرصه على استثمار الموارد البشرية والمادية للمنسوبين للجامعة، وتمكينهم من تحقيق أدوار قيادية من شأنها المساهمة في تطوير الأداء الجامعي لجامعة حائل.

كما قالت الدكتورة ذهب في هذه المناسبة: شهدت بلادنا تقدمًا ثابتًا وسريعًا في تمكين المرأة وفتح مجالات متعددة لها، إذ تُشكِّل المرأة جزءًا لا يتجزأ من هذا الوطن الكريم”، وأكدت أنها وزميلاتها في الجامعة سيحافظن على المكتسبات التي تم توفيرها وتهيئتها بفضل القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن أول عميدة في جامعة حائل حصلت على درجة الدكتوراه في تخصص “الإدارة والتخطيط التربوي” من “جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن” في المملكة العربية السعودية. كما حصلت على درجة الماجستير في تخصص “الإدارة التربوية” من “جامعة الملك سعود” في المملكة العربية السعودية، وحصلت على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع من “جامعة الكويت” في دولة الكويت.

عملت الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري كوكيلة لعمادة شؤون الطلاب لشطر الطالبات، وكذلك وكيلة لكلية التربية لعدة سنوات، وتم تكليفها أيضاً بالعمل كمشرفة على أقسام الطالبات في العديد من الفترات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى