اخبار العالمالاخبار

تعطيل الدراسة وتأخير الطائرات في مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

تعطيل الدراسة وتأخير الطائرات في مصر | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت الحكومة المصرية يوم أمس تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس في ثلاث محافظات مصرية، بمن فيها العاصمة القاهرة، يوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من أكتوبر، بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس السيئ.

حيث قال بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري: تم الإعلان عن تعليق الدراسة غدًا في جميع محافظات القاهرة الكبرى، بما في ذلك القاهرة والجيزة والقليوبية، في جميع المدارس والجامعات.

يعود هذا القرار إلى التقارير التي تلقاها مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري من هيئة الأرصاد الجوية، والتي أشارت إلى احتمالية سقوط الأمطار بغزارة في بعض المناطق بالقاهرة وبعض المحافظات المصرية اليوم الأربعاء بشكل أكبر مما حدث أمس الثلاثاء.

وفي سياق ذلك، أعلنت شركة مصر للطيران مساء أمس الثلاثاء عن تأخير إقلاع طائراتها التي تغادر من مطار القاهرة بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المطار، مما تسبب في تأخير وصول بعض الركاب.

إذ قالت الشركة في بيان لها أن ذلك يرجع إلى التالي: نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار شديدة في القاهرة، حدث تكدس وازدحام في حركة المرور على الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة، وذلك بسبب توخي الحذر وبطء حركة السيارات.

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أنه نظرًا لسوء الأحوال الجوية في البلاد، قررت إعفاء المسافرين على شركة مصر للطيران من أي غرامات تأخر وتحملت تكاليف تغيير المواعيد للمسافرين المتأخرين عن مواعيد الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية في القاهرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى