الاخبار

تعرف على موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي السعودي عن شهر رجب 1441

وزارة العمل | موسوعة الشرق الأوسط

احرص على معرفة موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي السعودي لشهر رجب 1441، فالمستفيدون من هذه المعاشات يهتمون بشكل خاص بتلقي المبالغ المالية التي تقدمها وزارة العمل للمواطنين المستحقين للدعم، وتتمثل هذه المعاشات في صرف مبالغ مالية للأفراد المستحقين بعد تحقيق الشروط اللازمة للحصول على الدعم الذي يحمي أبناء الوطن من الأعباء الاقتصادية التي يمكن أن تواجههم بسبب التنمية الاقتصادية التي تهدف إليها السعودية لتحقيق رؤيتها 2030.

يجب الإشارة إلى أن هناك فئات محددة يمكنها الحصول على الدعم، بما في ذلك المعاقون والنساء الأجنبيات اللاتي تزوجن من سعوديين والأرامل اللواتي لديهن أطفال أيتام، بالإضافة إلى الأيتام الذين لا يملكون وثائق تثبت جنسيتهم السعودية، والسعوديون المقيمون في المملكة العربية السعودية. لذا، تابعوا هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع موسوعة، لتتعرفوا على موعد صرف المعاشات لشهر رجب 1441هـ.

تعرف على موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي السعودي عن شهر رجب 1441

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تاريخ صرف المعاشات، والذي سيكون يوم الثلاثاء الموافق للغرة من شهر رجب لعام 1441 هجري، والموافق الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 م، وسيتم إيداع المعاشات بشكل إلكتروني في حسابات المستفيدين.
يتم إيداع رواتب المستفيدين من الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي في تمام الساعة الثامنة صباحًا من يوم صرف المعاشات.

مواعيد صرف معاشات الضمان الاجتماعي 14412020

يتم نشر مواعيد صرف المقطوعة الشهرية للمستفيدين، وذلك لما للمستحقين من الاهتمام المباشر بمعرفة المواعيد الرسمية التي أقرتها وزارة العمل، والتي يمكن الاطلاع عليها فيما يلي:

  • من المقرر صرف المعاشات لشهر شعبان يوم الأربعاء الموافق للغرة من نفس الشهر،
  • فيما يتعلق بصرف الضمان الاجتماعي لشهر رمضان، من المقرر أن يتم صرفه في موعد سابق قبل بداية الشهر بيوم الخميس الثلاثين من شهر شعبان، وتم تقديم موعد صرف الأجور بسبب تزامن يوم صرف المعاشات مع العطلة الرسمية في أول يوم من شهر رمضان، والتي تصادف يوم الجمعة.
  • سيتم صرف المعاشات الخاصة بشهر شوّال 1441 هجريًا في الأحد، الموافق للغرة من نفس الشهر.
  • يتم صرف المعاشات في يوم الإثنين الموافق الأول من شهر ذو القعدة لعام 1441 هجريا
  • سيتم صرف المقطوعة في شهر ذو الحجة 1441 هجري، في اليوم الأول من الشهر، الموافق يوم الأربعاء.

تُعد تلك المقطوعة هي التي توفر الإعانات للمواطنين في المملكة العربية السعودية، بما يضمن تحقيق التكافل الاجتماعي، على ألا تتجاوز المقطوعة ثلاثين ألف ريالاً سعوديًا، حيث إنه يساعد في دعم المواطن ذو الدخل الضعيف، كما يُمكنك الاستفسار عن خدمات الضمان الخاصة بالمعاشات من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لرسمي لوزارة العمل بالضغط على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى