الاخبار

تعرف على موعد صرف المساعدة المقطوعة شهر محرم 1441 هـ

المساعدة المقطوعة | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم 1441 هـ، ويقدم موقع موسوعة جميع المعلومات المطلوبة حول المساعدات المقطوعة في المملكة العربية السعودية للقراء اليوم.

جدول المحتويات

المساعدة المقطوعة

ما هي المساعدة المقطوعة

  • المساعدة المقطوعة هي برنامج يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة في المملكة العربية السعودية على تلبية احتياجاتها الأساسية من الطعام والشراب ودفع الفواتير ومواجهة التضخم، وهو برنامج تابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة بقيادة وزير العمل المهندس أحمد بن سليمان الراجحي. ويتم تقديم مساعدة مالية دورية للمواطنين لتغطية احتياجاتهم المعيشية، ولا تقتصر هذه المساعدة على مرة واحدة فقط.

الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة

  • حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الفئات المستحقة للمساعدات المقطوعة المقدمة للأسر السعودية التي تعول أطفالًا وليس لديهم عائل والأسر المهجورة والأرامل اللواتي يعولن أبناءهن والعاجزين عن العمل من الرجال والنساء، بالإضافة إلى الرجال والنساء الذين بلغوا سن الشيخوخة ولا تكفي رواتبهم لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

كيفية التسجيل في المساعدة المقطوعة

  • يتم التسجيل في المساعدات المقطوعة لغير المسجلين بها من خلال عدة خطوات يقوم بها المواطن، وتشمل هذه الخطوات الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإنشاء حساب جديد عن طريق النقر على الأيقونة المخصصة لذلك، وإدخال رقم الهوية الخاص به وتاريخ ميلاده ورقم جواله للتواصل، وتأكيد هذا الجوال من خلال إعادة كتابة الرمز الذي سيتم إرساله.
  • عند إنشاء حساب، يقوم المستخدم بتحديد كلمة مرور تحتوي على أرقام وحروف كبيرة وصغيرة باللغة الإنجليزية، بهدف تعزيز أمان الحساب وتصعيب اختراقه. وبعد إدخال كلمة المرور، يُطلب من المستخدم إعادة إدخالها مرة أخرى، ثم إدخال الرموز الخاصة بالتحقق البشري للتأكد من عدم وجود روبوت يحاول الوصول إلى الحساب.
  • عند الضغط على علامة التعهد الموجودة أسفل الصفحة، ثم الضغط على كلمة التسجيل، يتم الانتهاء من الجزء الأكبر من العملية، ومن ثم يتعين إدخال الرمز الذي سيتم إرساله من قبل البرنامج إلى الجوال في المكان المحدد والضغط على زر التأكيد.
  • بعد التأكد ستظهر بيانات يتعين عليك ملؤها، مثل الاسم الكامل والعنوان والدخل والوظيفة الحالية وما إلى ذلك، ثم يتعين إدخال بيانات الحساب البنكي والموافقة على شروط الخدمة.

موعد المساعدات المقطوعة ورابط الاستعلام عنها

  • انتشرت الأخبار في الأيام الأخيرة حول موعد صرف المساعدات المالية المقطوعة ومتى ستصل إلى حسابات المستحقين، حيث تشير التكهنات إلى أن موعد استلام هذه المساعدات المالية المقطوعة قد اقترب، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية لعام 1441 هـ.
  • يمكن للمواطنين الاستعلام عن المساعدات التي تم إيقافها بأنفسهم عن طريق الرابط الرسمي الذي حددته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهو كما يلي: https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery. ↗

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى