الاخبار

تعرف على كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ورقم اللوحة بالمملكة

تعرف على كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية ورقم اللوحة | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث الأفراد المقيمون والمواطنون في المملكة العربية السعودية عن طريقة للاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم الهوية ورقم لوحة السيارة.

تقدم وزارة الداخلية السعودية خدمات الاستعلام عن المخالفات الإلكترونية عبر موقع خاص يسمى `موقع أبشر`، والذي يقدم الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة. يمكن الوصول إلى الموقع عن طريق الرابط التالي: رابط موقع أبشر الإلكتروني.

عند دخول الموقع، ستجد أعلى الصفحة أيقونة الاستعلامات الإلكترونية التي يتم الضغط عليها، ثم يتم اختيار قسم المرور وتحديد خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية. بعد ذلك، ستظهر صفحة تطلب إدخال رقم الهوية والرمز المائي. بمجرد تقديم الطلبات المطلوبة، يتم الضغط على زر “عرض”، وسيتم عرض جميع تفاصيل المخالفات المرورية، بما في ذلك موقع المخالفة وتاريخها ونوعها والمبلغ المستحق لكل مخالفة على حدة.

حالات تسقط فيها المخالفات المرورية

تم نشر تغريدة على حساب الإدارة العامة للمرور السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تفيد بأن المخالفات المرورية تسقط في حالة وفاة الشخص، سواء كان مواطنًا أو مقيمًا، ويحدث ذلك تلقائيًا بعد تسجيل الوفاة، ولكن يجب أن يكون تاريخ تسجيل الوفاة قبل تاريخ المخالفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى