الاخبار

تعرف على غرامات الأحوال المدنية على شهادات الميلاد وإصدار بدل البطاقة التالف 2020

تعرف على غرامات الأحوال المدنية | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن فرض غرامات مالية في حالة التأخر في إصدار شهادات الميلاد أو استخراج بطاقة الأحوال المدنية بدلًا من العطل أكثر من مرة.

تم استفسار أحد المواطنين عن حقيقة تطبيق تلك الغرامات، فأوضحت الأحوال المدنية من خلال خدمة العملاء التابعة لها أنه في حالة تأخر إصدار شهادة الميلاد لأكثر من 30 يومًا عن تاريخ الميلاد، سيتم توقيع غرامة مالية قدرها 50 ريالًا سعوديًا عن كل عام.

وأشار الحساب أيضًا إلى أنه عند إصدار بطاقة الهوية المدنية بدلًا منها التالفة للمرة الثانية، يتم توقيع غرامة مالية قدرها مائة ريال سعودي.

تسعى الأحوال المدنية إلى توفير خدماتها للمواطنين في مناطقهم بمختلف مناطق ومدن المملكة، وذلك من خلال الحقائب أو الوحدات المتنقلة، لتوفير الوقت والجهد على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى مكاتب الأحوال المدنية.

تهتم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بتنفيذ مبادرة “موجودين”، حيث قامت الأحوال المدنية بتقديم خدماتها للنساء المقيمات في محافظتي الحقو والريث بجازان، عن طريق وحداتها المتنقلة، بهدف توفير الخدمات في المناطق التي لا تتوفر فيها مكاتب لها.

تقدم الأحوال المدنية خدمات مثل البرنت “طباعة شريحة البيانات”، وتعديل المهنة، وتسجيل شهادات الوفاة والطلاق والزواج، وتجديد وإصدار سجل الأسرة وبطاقة الهوية الوطنية، ويستمر تقديم هذه الخدمات لمدة ثلاثة أيام في محافظة الحقو ولمدة يومين في الريث.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى