الاخبار

تعرف على طريقة التسجيل في موقع سكني والاستعلام عن أسماء المستفيدين 2019

سكني | موسوعة الشرق الأوسط

يمكن للمواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن الأسماء المستفيدة من دفعات برنامج سكني لعام 2019 م عبر موقع سكني التابع لوزارة الإسكان، كما يمكن للمستحقين التسجيل في البرنامج كمستفيد جديد.

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية في مؤتمر عُقِدَ في صباح الخامس عشر من يناير الماضي عن تفاصيل برنامج سكني 2019، وأشارت إلى أنها تسعى لزيادة خيارات السكن المتاحة للمواطنين السعوديين، حتى تتوافق مع رغبات المستفيدين من البرنامج.

وبالنسبة لتاريخ البرنامج، فقد تم إطلاقه من قبل وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع الصندوق العقاري الخاص بالمملكة العربية السعودية في عام 2017 ميلادي، وذلك لتخصيص العديد من الوحدات السكنية ذات التصاميم المختلفة في جميع مناطق المملكة.

حين قامت الوزارة بتخصيص حوالي 280,000 وحدة سكنية في العام الأول لبدء المشروع، وفي عام 2018 تم تخصيص أكثر من 300,000 وحدة سكنية للمستفيدين من البرنامج، وفي العام الحالي 2019 تم الإعلان عن تخصيص أكثر من 200,000 وحدة سكنية وخيارات تمويلية جديدة للمستفيدين من المملكة العربية السعودية، وتهدف الوزارة لإكمال 70,000 وحدة سكنية في العام الحالي. يمكن الاستعلام عن المستفيدين من برنامج سكني عن طريق زيارة موقع البرنامج الإلكتروني sakani-names.housing.sa.

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يشير هذا المقطع إلى أن برنامج سكني في المملكة العربية السعودية يتم تمويله بالتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، حيث يشارك فيه القطاع الحكومي من خلال وزارة الإسكان والصندوق العقاري، بالإضافة إلى بعض الشركات العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية الخاصة، وذلك لتسهيل الحصول على الحلول السكنية التي تناسب جميع المستويات والأذواق في المملكة.

في مؤتمر يناير الماضي، أعلن وزير الإسكان عن تفاصيل برنامج سكني في المملكة العربية السعودية، وأيضًا عن الخيارات المتاحة للاختيار من بين الوحدات السكنية المختلفة، والتي تشمل وحدات السوق الجاهزة ووحدات تحت الإنشاء والأراضي المجانية ونظام التمويل الذاتي ونظام تمويل القرض القائم، بالإضافة إلى فلل وزارة الإسكان الجاهزة.

264562 550x320 | موسوعة الشرق الأوسط

يتم الحصول على النظام السكني المفضل من خلال التسجيل في برنامج سكني، ومن ثم الانتظار في القوائم المنتظرة في وزارة الإسكان والتحقق من الأسماء التي يتم الاستدعاء لها كل يوم 15 من الشهر الميلادي، وذلك عن طريق الاستعلام بالاسم ورقم الهوية في الموقع الرسمي لبرنامج سكني على الرابط التالي sakani-names.housing.sa.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى