الاخبار

تعرف على خدمات رابط نور المركزي بالمملكة هذا العام

نظام نور | موسوعة الشرق الأوسط

في السنوات الأخيرة، أنشأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية نظامًا مركزيًا يسمى “نور”، والذي يسهل الإجراءات المتعلقة بتقديم الطلبات للمدارس وروض الأطفال، وكذلك عمليات التحويل بينهما، ويساعد في تفادي التكدس والازدحام، كما يتيح النظام إعلان النتائج الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة. ويمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول هذا النظام على موقع موسوعة .

طريقة التسجيل في نظام نور المركزي

يمكن التسجيل في رابط نور المركزي للخدمات التعليمية بالمملكة بسهولة، حيث يقوم ولي الأمر للطالب بتسجيل البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف ورقم الهوية وصلة القرابة مع الطالب. وبعد تعبئة البيانات، يتلقى ولي الأمر رسالة نصية على هاتفه المحمول تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور، ويفضل تغيير كلمة المرور لتكون آمنة وتحتوي على أرقام وحروف ورموز لتجنب الاختراق السهل.

الخدمات التي يقدمها نظام نور

يقدم موقع نور أكثر من 2000 خدمة لجميع الأطراف المتعلقة بالعملية التعليمية، ويساعد المعلم وولي الأمر والطالب، ويمكن الحصول على جميع الخدمات عن بعد حيث تكون هذه الخدمات إلكترونية، ومن بين هذه الخدمات:

  • يُساعد المعلم في إدخال نتائج طلابه بسرعة ودقة أكبر.
  • يساعد ولي الأمر في التواصل مع المعلمين المسؤولين عن ابنه ومتابعة أداء الطالب.
  • يُسهل على الطلاب الحصول على نتائجهم عند إعلانها مباشرةً.
  • يتم تقديمه من قبل أولياء الأمور مباشرة لأبنائهم في الصف الأول.
  • يمكن من خلاله الاطلاع على جداول الدراسة ومواعيد الامتحانات.

فيما يلي نتعرف على بعض الخدمات التي يوفرها رابط نور المركزي وكيفية الاستفادة منها:

رابط تسجيل روضات الأطفال ومعرفة نتيجة التحويل

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في رياض الأطفال ومعرفة نتائج النقل بين الروضات الداخلية بالمملكة عبر هذا الرابط.

نتيجة نظام نور برقم الهوية

أصبح الآن متاحًا الاطلاع على نتائج نظام نور الخاص بالطلاب في المراحل الابتدائية والثانوية عن طريق رقم الهوية فقط، بعد أن كان يتطلب من الطالب أو ولي الأمر إدخال رقم الهوية والرقم السري ورمز التحقق عند الاستعلام. ولكن بسبب شكاوى كثيرة من والدي الطلاب بصعوبة هذا الأمر، تم التراجع عن هذا الإجراء والسماح بالاستعلام فقط عن طريق رقم الهوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى