الاخبار

تعرف على آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية للسلع الانتقائية

تعرف على آخر موعد لتقديم الإقرارات | موسوعة الشرق الأوسط

دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية اليوم جميع منتجي السلع الاستهلاكية إلى التسريع في تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بهم للفترة الرابعة من عام 2019، والتي تشمل شهري أغسطس ويوليو، ويجب أن يتم ذلك في موعد أقصاه الخامس عشر من شهر سبتمبر الحالي.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها: يجب على المنتجين للسلع الانتقائية تقديم إقراراتهم الضريبية عبر البوابة الإلكترونية للهيئة GAZT.GOV.SA لتفادي الانتهاكات والغرامات التي تصل إلى 5٪ من قيمة الضريبة التي يجب الإقرار بها عن كل 30 يومًا من التأخير في تقديم الإقرار أو جزء منه، ويصل حد الغرامة الأقصى إلى 25٪ من قيمة الضريبة التي يجب الإقرار بها.

حذرت الهيئة في بيانها من تخزين أو نقل أو حيازة أي نوع من السلع الانتقائية بشكل مخالف للأنظمة لتهرب من دفع الضرائب المستحقة، وأكدت أن ذلك يعرض صاحبه لغرامة تساوي قيمة الضريبة المتهرب من دفعها، وفي حالة تكرار ذلك يتم تطبيق العقوبة القصوى التي تساوي ثلاثة أضعاف قيمة السلعة المتهرب من دفع ضريبتها.

تشير هذه الجملة إلى أن ضريبة السلع الانتقائية هي ضريبة تُفرض على السلع الضارة بالصحة أو البيئة، وتُطبَّق حاليًا في المملكة على مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية وجميع منتجات التبغ، وبدأ تطبيقها في المملكة منتصف عام 2017م .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى