اخبار العالمالاخبار

تطورات الحالة الصحية لدونالد ترامب بعد اصابته بكورونا

Add a heading338 | موسوعة الشرق الأوسط

تتعرفون في هذا المقال على آخر تطورات حالة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وعائلته وعدد من المسؤولين بعد إصابتهم بفيروس كورونا، وهي الأخبار التي شغلت المنصات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي في مرحلة حاسمة من تاريخ أمريكا بين الرئيس الحالي دونالد ترامب من الحزب الجمهوري والمرشح الديمقراطي جو بايدن خلال الانتخابات.

تعرض دونالد ترامب لعدد من الانتقادات بسبب تعامله مع أزمة السود التي أدت إلى قتل جورج فلويد، بالإضافة إلى تداعيات فيروس كورونا التي تأثر بها الرئيس الأمريكي نفسه.

يتساءل الناس حاليًا عن تأثير حالة صحة دونالد ترامب وموقفه من استكمال الانتخابات، وعن وجود علاج لفيروس كورونا المتاح للجميع أم أنه يقتصر على الملوك والرؤساء. يتمنى الناس الحصول على إجابات واضحة، ونحن سنسلط الضوء على أهم الإجابات المتعلقة بهذه الأسئلة.

تطورات الحالة الصحية لدونالد ترامب بعد اصابته بكورونا

  • صرح الطبيب الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شون كونلي، بأن نسبة الأوكسجين في دمه قد انخفضت، مما استدعى تناوله جرعات من دواء Dexamethasone.
  • وصلت نسبة الأكسجين في دم الرئيس دونالد ترامب إلى ما دون 94%، وذُكر أنه أصيب بحمى خفيفة وفقًا للبيت الأبيض.
  • تعرض ترامب لارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في مستوى الأكسجين في الدم، مما دفع الأطباء إلى نقله إلى مستشفى والتر ريد.
  • تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج المناسب، وبعد استقرار حالته وعدم معاناته من ارتفاع في درجة الحرارة، غادر الرئيس المستشفى سريعًا لتحية أنصاره، بالإضافة إلى مواصلة العلاج في البيت الأبيض.
  • يتم الآن التواصل مع مؤيديه، ومن المتوقع أن يستمر في مواصلة حملته الانتخابية خلال الأسبوع الحالي من خلال زيارة عدد من الولايات.

متى حدثت إصابة ترامب

هذا السؤال يطرحه العديد من الأشخاص، نظرًا لأهميته وتأثيره على الأشخاص المحيطين به، سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي، فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب معروف بكثرة اللقاءات التي يُجريها مع مؤيديه، خاصة مع اقتراب الانتخابات من نهايتها، وجاء ذلك في المرحلة الحاسمة في الصراع مع جو بايدن.

  • تعرض دونالد ترامب للإصابة بفيروس كورونا بعد حضوره فعالية خاصة بجمع التبرعات في نادي الغولف الذي يمتلكه في ولاية نيوجيرسي.
  • في نفس السياق، أجابت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض عن التساؤلات المطروحة حول الموعد المحدد لإصابة الرئيس، وأوضحت أنها لن تقدم تفاصيل توقيتية محددة في كل مرة يخضع فيها الرئيس للاختبار، فهو يخضع للاختبارات بشكل دوري، وكانت أول نتيجة إيجابية بعد عودته من بيدمنستر.

قائمة بعلاجات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ذُكر في النشرة الصادرة عن البيت الأبيض، بشأن طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تناول مجموعة من العلاجات التي ساهمت بشكلٍ كبير في تحسن حالته، ومن بين أبرز تلك العلاجات:

  1. تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جرعة من عقار Regeneron، وأوصى الطبيب المعالج له بجرعة تحتوي على ثمانية غرامات من الريجينيرون، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوية الأخرى مثل الأسبرين والزنك وفيتامين د، بالإضافة إلى الفانوتيدين والميلاتونين.
  2. أوضح الطبيب الخاص بالرئيس ترامب أن معنوياته لا تزال مرتفعة على الرغم من إصابته بفيروس كورونا، مما دفع الفريق الطبي إلى تقديم عدد من التوصيات التي تساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة للمرض.
  3. تناول الرئيس دونالد ترامب الدواء الذي يُستخدم في علاج فيروس إيبولا، والذي يحمل اسم `ريمديسيفير`، لأنه يُساعِدُ على التقليل من مدة ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد من 15 يومًا إلى 11 يومًا.
  4. خاصةً بعد تعرُّض الرئيس دونالد ترامب لعلاج ديكساميثازون الذي يُساهم في تقليل أعراض فيروس كورونا وتخفيفها، يتمثل دور هذا الدواء الهام في تعزيز جهاز المناعة لدى الإنسان، بالإضافة إلى دوره في تحسين امتصاص الأكسجين في حالة النقصان وتقليل معاناة المريض.

إصابة ميلانا ترامب السيدة الأولى

  • أصيبت ميلانا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسعال وصداع وألم خفيف، ووصف الأطباء ذلك بأنه أعراض خفيفة للفيروس.
  • تخضع المريضة للإجراءات الخاصة بالعزل وتتلقى العلاج اللازم، بينما تم فحص باقي أفراد الأسرة وكانت النتيجة سلبية لفيروس كورونا.
  • تتلقى السيدة الأولى في أمريكا العلاج المناسب، ولكن لا توجد أي أخبار رسمية أو جديدة حول استقرار حالتها الصحية ونوع الأدوية التي تتلقاها.

لقاء ترامب بمؤيديه بعد شفاءه من شرفة البيت الأبيض

What will sway an entrenched US electorate as poll day nears? @clairewilliam22 on @realDonaldTrump“s bid for re-electionhttps://t.co/2i2MwHoiLV pic.twitter.com/W3M68tzbT6

— Belfast Telegraph (@BelTel) October 12, 2020

  • قال دونالد ترامب لجمهوره وهو يتحدث من شرفة البيت الأبيض “حافظوا على حماسكم”، بعد تعافيه من فيروس كورونا.
  • خرج الزعيم من الشرفة أمام آلاف من المؤيدين من الأصول الأفريقية واللاتينية، وقام بإزالة كمامته ردًا على المؤيدين الذين يرتدون الكمامات، وقال إن فيروس كورونا الصيني سيختفي، وأعرب عن حالته الصحية الجيدة.
  • تم اتخاذ تلك الخطوة بعدما أعلن الطبيب المعالج للرئيس ترامب، كونلي، أنه تعافى من فيروس كورونا، مع الصمت من البيت الأبيض، حيث علق على حالة ترامب الصحية بالقول “يسعدني الإعلان هذا المساء أن الرئيس لم يعد مصدرًا لنقل العدوى للآخرين.

إلغاء المناظرة الثانية بين بايدن وترامب والأخير يعترض

  • وسط جدل واسع حول مشروعية استخدام البيت الأبيض للدعاية الانتخابية ومواجهته للقضاء، نظرًا لاستخدامه في الدعاية للانتخابات الأمريكية في عام 2020، تم إلغاء المناظرة الثانية بين الرئيس ترامب ومرشح الحزب الديمقراطي بايدن، والتي كان من المقرر عقدها في 15 أكتوبر 2020.
  • تم اتخاذ هذا القرار بعد أن تفوق ترامب على منافسه بايدن في المناظرة الأولى، وأعلن ترامب عن عدم ترحيبه بإلغاء المناظرة الثانية من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

تولى ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة في عام 2016 واستمر حتى عام 2020، حيث بدأت الانتخابات الأمريكية في ولاية جديدة في ظل تحديات ومخاوف اقتصادية وصحية واجتماعية تشهدها البلاد نتيجة لعدد من الأزمات المتتالية في البلاد، بما في ذلك أزمة السود والبطالة وأزمة المسلمين في أمريكا، إلى جانب الملف الاقتصادي والأزمة العالمية الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، وما زالت الانتخابات الأمريكية تحمل في طياتها عددًا من المفاجآت التي قد تفاجئنا.

نقدم لكم آخر المستجدات حول حالة دونالد ترامب الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، وسنوافيكم بكل جديد عبر الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى