اخبار العالمالاخبار

تصادم سفينة صيد كورية شمالية بسفينة دورية يابانية يُشعل فتيل أزمة بين البلدين

غرق سفينة 2 | موسوعة الشرق الأوسط

طالبت وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليابان بدفع تعويضٍ عن غرق سفينة صيد بعد اصطدامها بسفينة دورية يابانية الأسبوع الماضي، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الكورية الرسمية.

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان نشرته الوكالة أن الحادث الذي وقع يوم الإثنين الماضي كان متعمدًا ووصفه بأنه فعل عصابات من قِبَل اليابان، وأن الدولة يجب أن تتخذ خطوات جدية لمنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

طالب المتحدث الرسمي باسم حكومة كوريا الشمالية الحكومة اليابانية بدفع تعويضات مادية لتغطية الخسائر الناجمة عن غرق السفينة، وهدد بعواقب وخيمة إذا تكرر هذا الحادث في اليابان.

وفقًا للمتحدث باسم وزارة الخارجية اليابانية، فإن السبب وراء ذلك يعود إلى تجاهل قارب الصيد الكوري لتحذيرات زورق دورية ياباني.

أوضح المتحدث أنه قدم احتجاجًا رسميًا لدى كوريا الشمالية من خلال السفارة في بكين، وأكد أن موقف بلاده لن يتغير ولن يرد على التصريحات المسيئة التي وصفها بأنها “فردية” من كوريا الشمالية.

في نفس السياق، أعلنت قوات خفر السواحل اليابانية إنقاذ طاقم سفينة صيد يتألف من 60 فردًا من كوريا الشمالية بعد غرقها نتيجة تصادمها مع سفينة دورية يابانية كانت تطاردها لإخراجها من المياه اليابانية.

أعرب مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية عن شكوكه إزاء تصريحات خفر السواحل الياباني حول غرق سفينة صيد، مؤكدًا أن سفينة الصيد الكورية الشمالية كانت تبحر بشكل طبيعي.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من التغريدات حول الأزمة التي تسببت فيها سفينة الصيد الكورية الشمالية بعد تصادمها بسفينة دورية يابانية، ونستعرض أهم ما تم نشره فيما يلي.

#أمنيات | #غرق_سفينة صيد “يشعل” التوتر بين #كوريا_الشمالية و #اليابان pic.twitter.com/0eZqX2fott

— أمنيات ⚖️ (@AMNIATQ8) October 13, 2019

كوريا الشمالية لــ اليابان: حادث غرق سفينة صيد متعمد .. وعمل عصابات https://t.co/coXQKT92Cp #AmadPS

— amad (@amadps) October 12, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى